الاخبار العاجلة
تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي في المفرق يبدأ اليوم

تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي في المفرق يبدأ اليوم

تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان، اعتبارا من صباح اليوم الأحد، أعمال تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي في المفرق - الصفاوي، لخدمة المجتمع المحلي في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها ستغلق بالتعاون مع مديرية الأمن العام "الطريق في منطقة العمل الواقعة بين منطقة السعيدية إلى الصالحية بالاتجاه الأيسر للاتجاه القادم من المفرق باتجاه الصفاوي، فيما سيتم تحويل حركة السير إلى الطريق الجانبي القائم ليصبح باتجاهين".

وأكدت أن التحويلات المرورية "مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة" داعية سالكي الطريق إلى "التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام".

وشددت، على أن "المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، وسيتم بناء على إيعاز منه لأهمية الطريق الحيوية تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ لحله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري".

ولفتت النظر إلى أن عطاء إعادة تأهيل الطريق "يشمل عشرة مواقع متفرقة، وسيتم البدء بها تباعا خلال الفترة المقبلة لغايات رفع كفاءة الطريق" موضحة أنه "تم تقسيم العمل بالمشروع لغايات ضمان سلاسة الحركة المرورية عليه ووفق الأولويات".

والمشروع ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية على ما ذكرت الوزارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).