الحكومة: إنشاء منطقة صحية وحيوية وترفيهية في الرصيفة

الحكومة: إنشاء منطقة صحية وحيوية وترفيهية في الرصيفة

أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، حول الهدف من مشروع الحديقة البيئية في تلال الفوسفات بلواء الرصيفة، مبينةً أن ذلك يأتي لإنشاء منطقة صحية وحيوية وترفيهية مستدامة؛ لتكون متنفسا طبيعيا وملجأ لساكني المنطقة.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، خلال جولة، إن الوزارة تولي أهمية لاستخدام المواد الصديقة للبيئة في مشاريعها كافة، مشددًا على ضرورة استكمال الأعمال في المشروع، ضمن المدد الزمنية المتفق عليها، ووفق أفضل المواصفات الهندسية المتبعة عالميًا.

واستمع وزير الأشغال، إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول سير الأعمال في المشروع، إذ بلغت نسبة إنجاز الأعمال فيه أكثر من 75 بالمئة، فيما تشمل الأعمال فيه هدم وإزالة خارجية للبلاط الإسمنتي والمدّات الأرضية وإزالة أعمدة كهربائية وتركيب أسيجة معدنية وبوابات، كما تشمل أعمال الساحات المبلطة والممرات والأرصفة والأحواض الزراعية والجلسات العائلية ومناطق ألعاب الأطفال.

وكذلك تشمل أعمال المشروع أعمال مباني بريفاب (وحدات صحية عدد ثلاثة، أكشاك عدد ثلاثة ومبنى غرفة الكهرباء) وأعمالا خارجية وأعمال زراعة نباتات.

وأوعز الكسبي، إلى المعنيين بتنفيذ المشروع بتزويده بشكل دوري بسير الأعمال في المشروع، وأي عائق يواجه سير العمل؛ ليصار لحله فورا.

يذكر أنه يتوقع الانتهاء من الأعمال بالمشروع خلال الربع الأخير من العام الحالي، إذ يكمن دور وزارة الأشغال في العمل والإشراف المباشر من خلال مركز الوزارة ومديرية أشغال الزرقاء. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).