الهواري: نسعى لتحقيق رضى المواطن عن الصحة

الهواري: نسعى لتحقيق رضى المواطن عن الصحة

افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم السبت، مركز صحي صخرة الشامل في محافظة عجلون.

وأكد الهواري اهتمام الوزارة بتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية في جميع محافظات المملكة، مشيراً إلى أنّ افتتاح مركز صحي صخرة الشامل يأتي نتيجةً لمتابعة وتلمُّس الوزارة لاحتياجات المنطقة من هذه الخدمات واطلاعها على واقع حال تقديمها.

وقال إنّ وزارة الصحة تنهض بواقع الخدمات الصحية بكفاءة وفاعلية وتقوم بتطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة وصولاً لتحقيق رضى المواطن عن هذه الخدمات.

وبين أنه تم رفد مركز صحي صخرة الشامل بالكوادر الطبية اللازمة في العديد من الاختصاصات الطبية، مبينا أنّ المركز يقدم الخدمات العلاجية من الطب العام والأسنان والأسرة والنسائية، كما يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية الأخرى كخدمات الأمومة والطفولة والتطعيم والمسح الطبي لحديثي الولادة، والتعزيز الصحي، والصحة المدرسية، والرقابة الصحية على المياه والبيئة.

وثمّن الهواري الدور الكبير الذي تقوم به الكوادر العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية سواء أكانت طبية أو فنية أو إدارية لخدمة المرضى والمراجعين.

من جانبه، أشار مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور تيسير عناب إلى أن المركز الصحي الذي تبلغ مساحته 2400 متر مربع سيقدم الخدمات للأهالي والمراجعين في منطقتي صخره وعبين، مؤكدا أهمية إنشاء المراكز الصحية المستوفية للشروط والأسس الصحية العامة للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات للمراجعين والمرضى.

وحضر فعاليات الافتتاح محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف والأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول وعدد من نواب المحافظة ورئيس مجلس المحافظة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).