الاخبار العاجلة
خبر سار للصيادلة المتعطلين عن العمل

خبر سار للصيادلة المتعطلين عن العمل

من المقرر أن يوقع مجلس نقابة الصيادلة، غدا الأحد، اتفاقية تشغيل مع وزارة العمل، تهدف إلى إيجاد فرص وظيفية للصيادلة داخل الأردن وخارجه.

 

وتركز وزارة العمل على تغطية نسبة من الأجر للصيدلي الذي يتم توظيفه، من المنح الخارجية الخاصة بالوزارة، ذلك أن أي جهة تعمل على توظيف صيدلاني عاطل عن العمل، تقوم بشموله بالضمان الاجتماعي، في حين تقوم وزارة العمل بصرف 150 دينارا للموظف في حين تدفع الصيدلية أجره كاملا.
 
ووفق تصريحات صحفية لنقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة، فإن مجلس النقابة يولي أهمية بالغة، بتأمين فرص وظيفية لأعضاء الهيئة العامة، بخاصة في ظل ما مرت به المهنة العامين الماضيين.

وقال إن ملف التشغيل، يعد ملفا بالغ الأهمية، وأن مجلس النقابة تمكن مؤخرا من تأمين عقود عمل لـ44 صيدلانيا وصيدلانية في دولة قطر.

وأشار إلى أن هذه الدفعة، هي من الصيادلة العاطلين عن العمل الذين مر على تعطلهم فترات طويلة، ويملكون خبرات عملية متفاوتة بالعمل في مجال الصيدليات.

وشدد نقيب الصيادلة على أنه على النقابة دور كبير في السعي لتعيين الصيادلة العاطلين عن العمل في الأردن وخارجه، مشيرا إلى أن مركز التوظيف في النقابة يعمل بشكل متواصل لتأمين هذه الفرص.

ولفت عبابنة إلى أن النقابة تملك قاعدة معلومات واسعة عن الصيادلة، حيث إن أي جهة تطلب صيادلة للتعيين، تقوم النقابة بالتواصل معها وتقدم لها ما تحتاجها للتعيين ضمن المواصفات المطلوبة.

وأوضح أن تأمين الصيادلة للعمل في قطر، يأتي نتيجة للتواصل الجاد مع المعنيين هناك، كما سيقوم المجلس بزيارات خلال الفترة المقبلة لمختلف دول الخليج لإقامة علاقات تشاركية مع الجهات التي تحتاج لصيادلة ومن ثم فتح أسواق جديدة لأعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وأشار إلى أن الدفعة الحالية من الصيادلة المقبولين، هي الأولى للمجلس الحالي، الذي اتخذ من قطر كنقطة انطلاق، وصولا إلى إيجاد فرص وظيفية في مختلف دول الإقليم وخاصة في الخليج.

وقال عبابنة إن النقابة تعمل بشكل تشاركي مع وزارة العمل، من أجل تأمين فرص عمل لعدد من الصيادلة في ألمانيا، الذين طلب منهم اجتياز فحص اللغة الألمانية، مبينا أن كل صيدلاني يجتاز الفحص سيتم إرساله إلى الدولة الأوروبية بالتنسيق مع الوزارة في الأردن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).