الاخبار العاجلة
التربية: نطمح لنسبة نجاح أعلى بالسنوات المقبلة

التربية: نطمح لنسبة نجاح أعلى بالسنوات المقبلة

قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، الخميس، إن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة هذا العام هي الأعلى، لكنه أشار إلى أن هذه ليست النسبة المثالية التي تطمح لها الوزارة.

وأضاف العجارمة،  أن الوزارة تطمح في السنوات المقبلة إلى أن تكون نسبة النجاح أعلى، بحسب المملكة . 

وبلغت نسبة النجاح العامة في امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة للعام 2022/ الامتحان العام 63.1%، بحسب ما أكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس، الخميس.

وقال عويس إن نسبة النجاح في الفرع العلمي كانت 73.9%، فيما كانت نسبة النجاح في الفرع الأدبي %53.9، ونسبة النجاح في الفرع الشرعي 80.6%.

وأوضح العجارمة أن أسئلة الاختيار من متعدد كانت حاضرة في معظم المباحث، مشيرا إلى أن مثل هذا النمط من الأسئلة تدرب عليه الطلبة بشكل جيد، كما أن المعلمين ذهبوا باتجاه تدريب الطلبة على الفقرات لأنه في نهاية السنة الثالثة بعد عامي كورونا نستخدم الاختيار من متعدد.

وأكد وجود احترافية عالية في وضع أسئلة الثانوية العامة من إدارة الامتحانات، مبينا أن فقرات القدرات العليا خفضت من عدد الطلاب الحاصلين على معدل التسعينات.

"في العام الماضي كان هناك أكثر من 13 ألف طالب تجاوزا معدل التسعينات، الآن نتحدث عن 6700 طالب بالتالي انخفض العدد إلى النصف"، وفق أمين عام الوزارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).