التربية تعلن نتائج التوجيهي- رابط

18/08/2022

أخبارالأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فجر اليوم الخميس، نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة - الدورة الصيفية للعام  2022، عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته لهذه الغاية.

 

ومن المنتظر، أن يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور وجيه عويس، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس،  مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل واحصائيات ونتائج هذه الدورة الصيفية.

 

كما وسيعلن عويس خلال مؤتمره الصحفي،  أسماء الطلبة الحاصلين على المراتب العشرة الأولى في مختلف الفروع، على مستوى المملكة.

 

ولمعرفة نتيجة أمتحان الثانوية العامة   أضغط هنا

 

في ذات السياق، توقع الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، البدء باستقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية منتصف الأسبوع المقبل.

 

وأشار إلى أن عملية تسجيل طلبات الالتحاق في الجامعات ستكون إلكترونية بشكل كامل، مبينا أن "وحدة تنسيق القبول الموحد" تتواصل مع الجامعات للحصول على قوائم بالأعداد المقترحة للقبول الجامعي.

 

من جهة أخرى، أعلنت مديرية الأمن العام أمس الأربعاء، أنها ستنفذ خطة أمنية ومرورية؛ للتسهيل على المواطنين ومساعدتهم، والتقليل من الازدحامات، والتعامل مع أي سلوك سلبي تزامناً مع إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة "التوجيهي".

 

وقالت مديرية الأمن العام في بيان صحفي وصلت نسخة منه إلى صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن هذه الخطة تتضمن عدة محاور لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير لا سيما المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور.

 

ودعت مديرية الأمن العام الجميع للالتزام، مؤكدة أن الإجراءات المطبقة تتضمن ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري؛ لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

 

كما ووجَّه رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات النواب العامين في المملكة، لملاحقة مطلقي العيارات النَّارية، والتي من المتوقع أن ترافق مع إعلان نتائج الثَّانوية العامة اليوم الخميس، مؤكدا ضرورة إيلاء القضايا المتعلقة بجرائم حيازة الأسلحة النَّارية دون ترخيص، وإطلاق العيارات النَّارية، العناية الخاصة، في حال ورودها من حيث السرعة بتسجيلها وملاحقة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا الجزاء العادل.

 

 


X