الاخبار العاجلة
طبيب يحذر من كارثة ستُحطم كيان السياحة العلاجية

طبيب يحذر من كارثة ستُحطم كيان السياحة العلاجية

وجه الطبيب الدكتور عمار مبيضين رسالة إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، انتقد فيها تعديلات قانون المجلس الطبي الأردني، محذرا من عواقبها.

وتاليا نص الرسالة:

"إلى معالي وزير الصحة

معذرة إلى أمزجتكم الرقيقة وأذواقكم العالية إذا قلت لكم إن السيل قد زاد وإن الكيل قد استفاض...فبينما نتحرق شوقا في هذا الوطن إلى الإصلاح والتعمير والبناء والتشييد ...  وأجسامنا تتقطع إربا حماسا لقضايا الإصلاح وغيرة على المشروعات الراكدة... والعبقريات المطمورة ... والخيرات المعطلة ... تتحفنا معاليكم بتعديل بائس حزين في قانون المجلس الطبي... تعديل تشوبه العيوب في كل مواده... عيوب تهدم بنيانا أسسه أساتذتنا الأفاضل ليكون الأردن محجا للعلاج في منطقتنا... تعديلاتكم يا سيدي تحطم كيان ما سمي بالسياحة العلاجية التي بناها أبناء هذا الوطن من أطباء جللة وممرضين بررة وصيادلة مهرة ... إن استنسارك  بهذا التعديل وإن كان سوف يفيض عليك  مغنما ومدحا عند بعض الأطباء لاسترضاء رغباتهم وأهوائهم  ... فإنه سيستمطر عليك اللعنات تلو اللعنات من أبناء هذا البلد ... وإن استئسادك بهذا التعديل لتظهر به سلطانك وتبدي فيه عنفوانك فهو عودة إلى مسالك الغبراء ... وعودة إلى الوراء...

معاليك إن استرضاء الخواطر وإرضاء العاطفة وتهدئة النفوس لفئة قليلة ... لا تكون على حساب الشعب... وتذكر بأن النفع العام مقدم على الضرر الخاص".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).