الاخبار العاجلة
استيتية: توظيف 2400 أردني بقطر خلال العام الحالي

استيتية: توظيف 2400 أردني بقطر خلال العام الحالي

أكد وزير العمل نايف استيتية، توظيف ما يقارب 2400 شخص، خلال العام الحالي، عبر منصة التوظيف القطرية، مبينا أنه تم سابقا توفير 9 آلاف وظيفة عبر "منصة قطر".

وأضاف استيتية في حديثه لبرنامج "هذا المساء" على التلفزيون الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تواجه تحديات كثيرة بعد جائحة كورونا والتي رفعت نسبة البطالة إلى 25 بالمئة، لكن "هذا لا يمنع وجود فرص كثيرة للشباب الأردني في المملكة أو خارجها".

وأوضح أن الوزارة تعمل على تحديد المهارات المطلوبة في سوق العمل وطريقة الوصول إلى الشباب الأردني لوظائف وفق مسارات مهنية.

وأكد استيتية أنه بحسب التوجيهات الملكية، يتجه التركيز إلى تسليح الشباب بالمهارات اللازمة، حيث سيتم الأسبوع المقبل افتتاح خمسة مراكز تدريبية تركز على التكنولوجيا في قطاعات تعرف سابقا بأنها تقليدية.

ونوه إلى أن مركز التدريب المهني في منطقة ماركا سيستخدم التكنولوجيا في التدريب على مهنة "اللحام"، داعيا أولياء الأمور إلى توجيه الأبناء للقطاع المهني والتقني لحل مشكلة البطالة.

وعن المنصة الألمانية، لفت الوزير إلى أن الوزارة قامت بدعم بتدريب الشباب على اللغة الألمانية من خلال النقابات المختلفة، مؤكدا أن عدد الشباب الذين يعملون بصورة رسمية في ألمانيا سيصل الشهر المقبل إلى 124 شابا وشابة في تخصصات التمريض والمهارات المهنية والهندسة.

وأضاف أن الوزارة أعادت التوقيع على اتفاقية مع الجانب الألماني؛ وذلك لفتح أبواب العمل في المجالات كافة للشباب الأردني، شريطة تعلم اللغة الألمانية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).