الاخبار العاجلة
كتلة هوائية حارة تزور المملكة حتى نهاية الأسبوع

كتلة هوائية حارة تزور المملكة حتى نهاية الأسبوع

تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية حارة يتزايد تأثيرها نهار اليوم وحتى نهاية الأسبوع على أقل تقدير، وفق منصة "مينا ويذر".

ويطرأ اليوم ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات بحوالي 3 درجات وتسود أجواء صيفية عادية بالمرتفعات إلى حارة نسبيا ببقية المناطق وحارة شرق المملكة إضافة للاغوار والبحر الميت وخليج العقبة مع عظمى حول 32_34 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان وتلامس نهاية الثلاثينات مئوية شرق المملكة وتتجاوز 40_43 درجة مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

من جهتها توقعت إدارة الأرصاد الجوية تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم غدٍ الأربعاء، لتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة.

وهناك مؤشرات واحتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية في أجزاء محدودة من جنوب شرق المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً ، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة الخميس، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

ويطرأ الجمعة، انخفاض طفيف على الحرارة ، وتتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 21 - 34 درجة مئوية، وفي غرب عمان 19 - 32، وفي المرتفعات الشمالية 17 - 30، وفي مرتفعات الشراة 16 - 31، وفي مناطق البادية 23 - 39، وفي مناطق السهول 22 - 34، وفي الأغوار الشمالية 27 - 39، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 41، وفي البحر الميت 28 - 41، وفي خليج العقبة 28 - 41 درجة مئوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).