الاخبار العاجلة
الحكومة تضاعف المنح الجزئية لطلبة الدبلوم التقني والتطبيقي

الحكومة تضاعف المنح الجزئية لطلبة الدبلوم التقني والتطبيقي

 

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، توجه مجلس التعليم العالي لمضاعفة المنح الجزئية المخصصة لطلبة الدبلوم في التخصصات التطبيقية والتقنية، من 60 منحة جزئية لكل لواء سنويا إلى 160 منحة جزئية.
 
وأضاف الخطيب في حديثه ضمن برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن هذه المنح تأتي من باب التحفيز وإيجاد البدائل من قبل مجلس التعليم العالي، مبينا أن المجلس خاطب إدارة صندوق الطالب الفقير في الوزارة للسير بهذا الإجراء.
 
وتابع أن هذه المخصصات أخذت من حصة التخصصات الراكدة والمشبعة على مستوى البكالوريوس.
 
 وأشار الخطيب إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ إطار زمني تدريجي لتخفيض أعداد الطلبة المقبولين في التخصصات الطبية بالجامعات الرسمية اعتبارا من العام الجامعي المقبل.
 
وأوضح أن هذا التوجه يؤكد رغبة شديدة لدى المجلس بتشجيع الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 على الالتحاق بالتخصصات التطبيقية والتقنية على مستوى الدبلوم، مبينا أنه سيتم الإعلان عن تلك التخصصات من خلال رابط خاص مدرج على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.
 
وتوقع الخطيب البدء باستقبال طلبات القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل "الأربعاء على أبعد تقدير"، مضيفا أن فترة استقبال هذه الطلبات سيتم تقديرها وتحديدها وفق أعداد الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ومعدلاتهم.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).