استحداث محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في الأردن

استحداث محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في الأردن

وصل عدد محطات شحن مركبات الكهرباء في الأردن إلى 58 محطة موزعة على مختلف المحافظات، بحسب ما أكد الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم الطاقة والمعادن الدكتورة تحرير القاق، اليوم الاثنين.

 

وأضافت القاق في تصريحات تلفزيونية، أن الهيئة تدرك الحاجة لتوفير هذه المحطات، في ظل ارتفاع أعدادها في الأردن أخيرا.

 

وأشارت إلى وجود 44 محطة شحن عامة، و14 محطة خاصة، و89 محطة قيد الإنشاء وفي انتظار إجراءات الترخيص والتشغيل من الهيئة.

 

وأوضحت القاق أنه بإمكان من يمتلك مركبة كهربائية شحنها من خلال عداد خاص، إضافة إلى إمكانية التقدم بطلب الحصول على عداد كهربائي منفصل عن عداد الكهرباء الخاص بالمنزل، لافتة إلى منح الهيئة 1700 عداد كهربائي منفصل.

 

وأشارت إلى عدم ممانعة الهيئة للتقدم بطلب للحصول على رخصة عامة أو خاصة، أو شحن المركبات عبر الطريقة التقليدية أو الطاقة المتجددة، مؤكدة تعاون الهيئة في تقديم وتسهيل الإجراءات اللازمة؛ نظرا لازدياد أعداد المركبات الكهربائية في الأردن.

 

وقالت الناطق الإعلامي إن جميع محطات المحروقات المرخصة والمتقدمة بطلب للحصول على ترخيص من الهيئة منذ عام 2019، تم إلزامها بتركيب "ماكينة" شحن خاصة بالسيارات الكهربائية.

 

ولفتت إلى أن التعرفة المطبقة على شحن السيارات الكهربائية، يتم تحديدها بشكل شهري، فمنذ نيسان (أبريل) عام 2020 وحتى تاريخه وصلت القيمة إلى 11 قرشا وفلسين لكل كيلو واط، تضاف إليها عمولة 3 قروش في حال كان الشحن بطيئا، و5 قروش في حال كانت نوعية الشحن سريعة، في المحطات العامة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).