كم حضانة أطفال يحتاج الأردن؟.. المفلح يُجيب

كم حضانة أطفال يحتاج الأردن؟.. المفلح يُجيب

أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أننا في الأردن نحتاج إلى 40 ألف حضانة أطفال.

وأضاف في حديثه لبرنامج هذا المساء على شاشة التلفزيون الأردني اليوم الاثنين، أن هذه الـ 40 ألف حضانة، ستوفر 70 ألف فرصة عمل.

وأشار المفلح إلى أن هناك 9 ألوية في المملكة "لا يوجد فيها أي حضانة"، مرجعا السبب في ذلك لارتفاع أسعار الرسوم لهذه الحضانات.

ولفت إلى موضوع الحضانانات المنزلية، مبينا أن هناك 3 حضانات منزلية حصلت على الترخيص من "التنمية الاجتماعية"، وهناك حضانتين جديدتين في طور الحصول على التراخيص المطلوبة.

وتابع: أن الحضانات المنزلية معفية من رسوم الترخيص.

وفيما يخص خطة تطوير القطاع العام التي تعكف عليها الحكومة، أشار المفلح إلى أن ما يتصل بوزارة التنمية الاجتماعية وفق هذه الخطة، جاء من خلال التوصية بنقل سجل الجمعيات الخيرية إلى "مراقبة الشركات".

 

وأضاف أن هذه الخطة أوصت ايضا بنقل دور أيواء المسنين وذوي الإعاقة للمجلس الأعلى لذوي الإعاقة، وكذلك نقل مسؤولية الحضانات إلى وزارة التربية. 
وفي موضوع التسول، قال المفلح أن التسول بات في الأردن مهنة وليس مجرد ظاهرة، مبينا أنه خلال الشهر الواحد يتم ضبط ما بين ألف متسول  إلى 1200  متسول على مستوى محافظات المملكة.

وأكد على أن 60% من هؤلاء المتسولين، هم من مكرري التسول، مشيرا إلى أن 1200 متسول الذين تم ضبطهم، لم يكونوا بحاجة وأن لديهم دخل مادي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).