الاخبار العاجلة
31 رحلة ذهاب بين عمان وصنعاء منذ بدء الهدنة اليمنية

31 رحلة ذهاب بين عمان وصنعاء منذ بدء الهدنة اليمنية

 

أعلن المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ أنه جرى تسيير 31 رحلة ذهاب وإياب من العاصمة اليمنية صنعاء إلى مطار الملكة علياء في عمّان منذ بدء الهدنة.
وأضاف خلال إحاطته الشهرية، أمام مجلس الأمن، اليوم الإثنين، أن الرحلات بين عمّان وصنعاء أقلت نحو 15 ألف مسافر، مشيرا إلى ما وصفه بالدعم الاستثنائي المقدم من الأردن، منوها في ذات السياق إلى أن الرحلات زادت خلال الفترة الماضية لتصبح 3 رحلات أسبوعية بعد أن كانت رحلتان ما بين صنعاء وعمان.
ولفت إلى أنه أنه ومنذ بدء الهدنة، أجيز دخول 33 سفينة إلى ميناء الحديدة محمَّلة بقرابة مليون طن متري من مختلف المشتقات النفطية.
وحول فتح الطرقات، قال "قدّمنا إلى الأطراف عدة مقترحات حول مجموعات مختلفة من الطرق وخيارات تسلسل فتحها، ومن المؤسف أنَّه على الرغم من هذه الجهود، لم يُحرَز أي تقدم في فتح الطرق حتى الآن".
وأضاف أن فتح طرق في تعز ومحافظات الأخرى لا يزال في طليعة جهوده كما سلط الضوء أيضاً على الوقت الذي بذله مكتبه على جانبي جبهة تعز للتحاور مع السلطات المحلية والوسطاء المحليين ومنظمات المجتمع المدني.
وتابع "خلال مناقشاتي مع الأطراف كان هناك تأكيد مستمر، لأهمية البناء على الهدنة القائمة لتلبية نطاق أوسع من الأولويات الاقتصادية والأمنية والمضي قدماً نحو حلول أكثر ديمومة للقضايا ذات الأبعاد السياسية."

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).