الاخبار العاجلة
خبر سار لعُشاق الصيف

خبر سار لعُشاق الصيف

تأثرت المملكة منذ الأربعاء الماضي بموجة مائلة للاعتدال وسادت أجواء لطيفة ورطبة ليلا مع انخفاض درجات الحرارة النهارية بمختلف المناطق، حيث كانت هذه الموجة ممتدة من منخفض علوي تموضع خلال الأيام الاخير على دول البلقان.

لكن اعتبار من اليوم يتراجع هذا المنخفض العلوي مبتعدا للشمال والشمال الشرقي ليفسح المجال لمرتفع علوي مداري للتقدم باتجاه الحوض الشرقي للمتوسط وتندفع معه كتلة هوائية حارة نسبيا تتزايد غدا وحتى نهاية الأسبوع على أقل تقدير، وفق منصة "مينا ويذر".

وترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود أجواء صيفية عادية بشكل عام تميل للاعتدال بالمرتفعات وحارة نسبيا إلى حارة طبيعية بالبادية والسهول الشرقية، وفي الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة تكون الأجواء حارة.

ليلا تسود أجواء لطيفة بشكل عام وتظهر كميات من الغيوم المنخفضة شمالا نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة السطحية هناك، وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة نسبيا إلى مائلة للحرارة.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغد:
مناطق العاصمة عمان 19_21 / المرتفعات بشكل 17_19
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 20_22
البادية والسهول الشرقية 18_20
الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة 27_28

غدا الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات بحوالي 3 درجات وتسود أجواء صيفية عادية بالمرتفعات إلى حارة نسبيا ببقية المناطق وحارة شرق المملكة إضافة للاغوار والبحر الميت وخليج العقبة مع عظمى حول 32_34 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان وتلامس نهاية الثلاثينات مئوية شرق المملكة وتتجاوز 40_43 درجة مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ويتوقع أن تستمر الأجواء حارة مع درجات حول منتصف الثلاثينات مئوية بالعاصمة عمان حتى نهاية الأسبوع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).