الاخبار العاجلة
دعوات لمقاطعة زيت القلي ردا على جشع بعض التجار

دعوات لمقاطعة زيت القلي ردا على "جشع بعض التجار"

دعا العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة زيت القلي، بعد امتناع التجار عن تخفيض الأسعار رغم تراجعها عالميا.

وقال نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أمس الأحد، إن أسعار مادة الزيت النباتي لم تنخفض على قطاع المطاعم رغم أن أسعار زيت النخيل تسجل تراجعا منذ 4 أشهر.

 

العواد: تجار الزيوت يرفضون تخفيض الأسعار رغم تراجعها عالميا

وكشف العواد، في تصريح، أن سعر تنكة الزيت ما يزال يباع بنفس السعر وهو 29-30 دينارا للتنكة، نافيا حدوث انخفاض وصل بين 3-4 دنانير للتنكة.

وتابع العواد: "حفظنا وبصمنا حجة تجار الزيوت في الأردن وهي أن شحن مادة الزيت على السعر الجديد والمنخفض عالميا سيتم في شهر أيلول، وسيصل إلى الأردن في شهر تشرين الأول، والأسعار العالمية عند الانخفاض بحاجة إلى شهرين لثلاث لتصل إلى السوق الأردني".

وتساءل العواد لماذا عند ارتفاع الأسعار لا يتم اتباع نفس هذه الاستراتيجية والانتظار 3 شهور لحين رفعها، بل ما حدث هو تضاعف الأسعار مباشرة بشكل غير منطقي، وصل إلى أن بعض التجار امتنعوا عن بيع المواد الغذائية بانتظار رفع أسعارها.

وعبّر العديد من المواطنين عن غضبهم تجاه ممارسات بعض التجار، داعين الحكومة إلى التدخل لحماية المستهلكين من جشع بعض التجار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).