الاخبار العاجلة
استيتية يؤكد أهمية مصانع الحياكة لتوفير فرص العمل

استيتية يؤكد أهمية مصانع الحياكة لتوفير فرص العمل

قال وزير العمل نايف استيتية، اليوم الخميس، إن الجولات الميدانية تأتي بهدف الاطلاع على المشاريع المتميزة والرائدة والمصانع الإنتاجية والتعرف على المشاكل والتحديات التي يواجهها سوق العمل.

جاء ذلك خلال جولة اليوم لمحافظة عجلون، رافقه خلالها مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات وعدد من كبار موظفي الوزارة.

وأكد استيتية أهمية توفير المشاريع والتركيز على التدريب من أجل توفير فرص العمل والتخفيف من الفقر والبطالة وتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأشار إلى أهمية الاطلاع على المشاريع التي تنفذها المحافظة بدعم من صندوق التنمية والتشغيل وكذلك المصانع الإنتاجية (الخياطة) التي توفر فرص العمل للشابات انسجامًا مع الرؤى والتوجهات الملكية التي تولي توفير المشاريع لمواجهة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل للقطاعات الشبابية تعود بالنفع والفائدة على أبناء المجتمع المحلي.

وافتتح استيتية عددًا من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية المتميزة؛ منها مختبر عجلون الطبي ومنتجع جبال الروس السياحية، كما تفقد آليات العمل في مصانع الخياطة الإنتاجية التي وفرت العديد من فرص العمل في مناطقها.

واستمع الوزير- خلال الجولة واللقاءات التي حضرها عدد من النواب ورؤساء البلديات وأعضاء مجلس المحافظة ورئيس غرفة تجارة عجلون- لشرح من المعنيين من أبناء المحافظة الذين يمثلون مختلف القطاعات التنموية والتشغيلية وأبرز الخطط والبرامج التي تنفذها قطاعاتهم.

وقال مدير مديرية عمل عجلون سالم بني سلامة، إن المديرية تعمل على فتح نوافذ تشغيلية للشباب والشابات من خلال المصانع الإنتاجية والمشاريع السياحية والزراعية بالتنسيق مع القطاع الخاص والضمان الاجتماعي لتوفير فرص عمل جديدة ومستدامة لأبناء وبنات المحافظة.

وعلى صعيد متصل، أكد وزير العمل نايف استيتية خلال جولة ميدانية إلى محافظة جرش زار خلالها معهد جرش للتدريب المهني بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهندس أحمد غرايبة مدراء المعاهد ومنسقي تدريب إقليم الشمال، أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.

وعقد الوزير اجتماعًا موسعًا في غرفة تجارة جرش مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية، تم فيه بحث العديد من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم أهمية مثل هذه اللقاءات والزيارات الميدانية وتعاون القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد الهاشم، عن مشاريع بلدية جرش ودور البلدية في التنمية الشاملة.

وتفقد الوزير وفريق العمل المرافق سير العمل في مصنع الفلاح في برما، أحد المصانع التي تساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين ضمن المناطق البعيدة نسبيًا عن مركز العاصمة والمدن الرئيسية.

وجال في فرع المصنع وتفقد سير العمل واستمع إلى مطالب صاحب المصنع الذي ثمن دعم وزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل، حيث وفر هذا المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

والتقى استيتية رئيس البلدية وأعضاء المجلس وتم الاتفاق على اعتماد البلدية كأحد نقاط اتصال وزارة العمل، مؤكدا على عقد لقاءات لصندوق التنمية والتشغيل ومساعدة أهالي المنطقة في عملية تسويق المنتجات، ومشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة للبلدية في القريب العاجل.

وفي بلدة الخشيبة، زار جمعية كنز الزراعية والتقى أعضاء الجمعية واطلع على أهداف ومنجزات الجمعية ودور الجمعيات في المساهمة في محاربة الفقر والبطالة إلى جانب دورها في العمل الاجتماعي والتعاوني. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).