لماذا لم تنضم "زين" لاتفاقية الجيل الخامس؟.. الهناندة يوضح

{title}
أخبار الأردن -

نفى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وجود خلافات ما بين شركة زين للاتصالات والحكومة، أدت لعدم توقيع "زين"    على اتفاقية إدخال خدمات الجيل الخامس في الأردن.

وأوضح في حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الخميس، أنه تم تحديد موعد للتوقيع على هذه الاتفاقية، ولكن "زين" كان هناك بينها وبين هيئة الاتصالات مفاوضات على بعض بنود الاتفاقية، لم يتم انجازها والاتفاق عليها، وعليه كان القرار بالتوقيع على هذه الاتفاقية مع شركتي "أمنية وأورنج" وفق الموعد المحدد للتوقيع على هذه الاتفاقية.

وأكد الهناندة على أن "الباب ما زال مفتوحا"، متوقعا انضمام شركة "زين" لاتفاقية الجيل الخامس.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية، ستنعكس ايجابا على الناتج المحلي، من خلال تحفيز النمو للاقتصاد الوطني، عبر توفير فرص العمل، ومنظومة الأعمال، وتحفيز التحول الرقمي في كافة القطاعات.

ولفت الهناندة إلى أن استهلاك المملكة من الانترنت خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 12 ألف تيرا بايت، مبينا أن شركات الاتصالات ستستفيد من ادخال خدمة الجيل الخامس.

وتابع: انها ستستفيد من خلال زيادة ايراداتها من خلال المشتركين الجدد لهذه التكنولوجيا الجديدة، وبالتالي قدرة شبكاتها على استيعاب عدد أكبر من العملاء.

وأكد الهناندة أن هذه الخدمة أي خدمة الجيل الخامس مكلفة على الشركات، من خلال كلفة الاستثمار الرأسمالي المتمثلة بالأبراج الجديدة.

وبين أن 20% من خدمات القطاع العام مؤتمتة، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود 400 ألف هوية رقيمة مفعلة في الأردن.

 

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير