الاخبار العاجلة
العجارمة للخصاونة: أجمل أيام الأردنيين بالأرقام وليس برفع المحروقات

العجارمة للخصاونة: أجمل أيام الأردنيين بالأرقام وليس برفع المحروقات

ذهب رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب المهندس فراس العجارمة، لوصف ما تتحدث به الحكومة، فيما يخص عدم رفعها لسعر أسطوانة الغاز، " بأنه تحميل جمايل".

وأضاف في حديثه لبرنامج نبض البلد على شاشة قناة رؤيا مساء الاثنين، "ما بدنا الحكومة تحملنا جميلة بسعر أسطوانة الغاز"، داعيا لرفعها سعرها، مقابل تخفيض أسعار المحروقات.

وتابع: أن معدل الاستهلاك المنزلي لاسطوانات الغاز هو الأوسع، أي أن الأسرة الأردنية تقوم على تغيير "أسطوانة الغاز" خلال فترات متباعدة، بخلاف استهلاكها للبنزين والمحروقات في التنقل وقضاء حوائجها.

ودعا العجارمة الحكومة لتقديم خطة لتعويض ارتفاع أسعار المحروقات، من خلال تشجيع الاقبال على سيارات الكهرباء وإلغاء الضريبة على سيارات الهايبرد والاقبال على الطاقة البديلة.

وأشار إلى أن العمل البرلماني في سياق مواجهة إجراءات الحكومة، بـ أنه عمل فردي، مبينا أن هناك 130 نائبا بـ 130 وجهة نظر، وعليه فلا نستطيع الفصل ما بين الجانب الخدمي والتشريعي في مجلس النواب، مبينا أن هناك نوابا لديهم مصالح مع الحكومة فيما يخص مطالب قواعدهم الخدمية الشعبية.

وعبر العجارمة عن عدم قناعته بالرقم الذي تقدمه الحكومة والمقدر بـ "470 مليون دينار" حول تناقص إيرادتها من المشتقات النفطية، مبينا أن الرقم الصحيح هو 380 مليون دينار.

وحول خطة الحكومة بدمج الوزارات؟، قال العجارمة إن البطالة "قنبلة موقوتة" متسائلا عن الفكرة من إلغاء وزارة العمل، داعيا إلى دعم هذه الوزارة وتوسعها ورفدها بالكوادر، للمساهمة في حل مشكلة البطالة.

كما وتسائل العجارمة عما يطرحه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، فيما يخص "الأيام القادمة الأجمل"، بإن هذه الأيام الجميلة تكون بالأرقام، وليس "برفعات المحروقات و عدم الاقتراب من الهيئات المستقلة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).