الاخبار العاجلة
كورونا والمهرجانات.. البلبيسي يدعو الأردنيين لعدم القلق

"كورونا والمهرجانات".. البلبيسي يدعو الأردنيين لعدم القلق

دعا مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إلى عدم القلق فيما يخص الوضع الوبائي في المملكة، في ظل ما تشهده من مهرجانات وفعاليات متنوعة.

 وأضاف في حديثه للتلفزيون الأردني مساء الاثنين،  أن أعداد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات بسبب فيروس كورونا، لا تتجاوز 70 حالة معظمها على أسرة العزل، مبينا أن الأسبوع الماضي سجل 5482 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بزيادة عن الأسبوع الذي سبقه تبلغ 60 حالة في أسبوع، مضيفا أن ارتفاع الإصابات مسيطر عليه.
ولفت البلبيسي إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت من 14 بالمئة إلى 20 %؛ بسبب انخفاض عدد الفحوصات بنسبة 25 % لذا الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ستقوم بحملة لجمع 20 ألف عينة يوم غد الثلاثاء، مبينا أن الوزارة تسعى من خلال الحملة إلى تقييم الوضع الوبائي بشكل دقيق مع دعوة المسؤولين والمواطنين إلى التعاون مع فرق جمع العينات.
ونوه إلى أن الحالات والوفيات في الفيروس ارتفعت ولكن الدول كافة بدأت بالتعايش مع المرض من خلال فتح القطاعات، مشددا عدم وجود أية دول اتخذت إجراءات لمواجهة الارتفاع، مؤكدا توفر الأدوية لفيروس كورونا في المستشفيات مع التأكيد على أنه من الضروري مراجعة المستشفيات للحالات الخطرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).