الاخبار العاجلة
الفايز يدعو إلى توحيد الصف العربي لدعم الفلسطينيين

الفايز يدعو إلى توحيد الصف العربي لدعم الفلسطينيين

أكد مجلس الأعيان أن استمرار ممارسات الاحتلال الإٍسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل سيكون له تبعات كبيرة تعمل على زيادة التصعيد والتوتر والعنف، وعلى "إسرائيل" وقف هذه الاعتداءات السافرة.

وأدان رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، في بيان صادر مساء اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والممارسات التي يرتكبها جيش الاحتلال في القطاع والضفة الغربية، والتي كان آخرها الاعتداءات التي وقعت يوم أمس الجمعة والتي ما زالت متواصلة على المواطنين العُزّل في قطاع غزة.

وفي تصريحات صحفية، طالب الفايز المجتمع الدولي بعدم الصمت والسكوت على جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف هذه الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية.

وقال: "إننا في مجلس الأعيان نؤكد دعمنا المطلق لجميع الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني دفاعا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة، وتصدي جلالته الحازم لجميع الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعا إلى توحيد الصف العربي بموقف فاعل لدعم الشعب الفلسطيني في تصديه للغطرسة الإسرائيلية ولمساندة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على الصعد كافة نصرة لفلسطين وقضية شعبها العادلة.

وبين الفايز أن استمرار "إسرائيل" بهذا النهج العدواني وهذه الممارسات تجاه الشعب الفلسطيني، سيقود المنطقة والعالم إلى مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار، مؤكدا أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).