الناصر عن الموظف العام: من أمن العقوبة أساء الأدب

05/08/2022

أخبارالأردن

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إنه وبعد الربيع العربي، أصبح هناك تنمر من بعض الموظفين بسبب غياب المساءلة الإدارية، وهذا الواقع.

وأشار الناصر خلال استضافته في برنامج "ستون دقيقة" على التلفزيون الأردني مساء اليوم الجمعة، إلى أن "سيدنا علي بن أبي طالب قال: من أمن العقوبة أساء الأدب".

وأضاف: نحن نتحدث عن أنه لا تغول للرئيس المباشر على الموظف أو العكس، وهناك واجبات وحقوق ومسؤوليات، ومن يقوم بأداء متميز يستحق المكافأة.

وأوضح أن الوظائف القيادية الآن تتبعها برامج مختلفة، فهي تتطلب ثقافة مؤسسية في إدارة التغيير، وبالتالي سيكون هناك آليات منظمة للتعامل مع تقييم أداء الموظف بشكل دقيق وواضح وربطه بالأداء المؤسسي، وفقا لما رصدت "أخبار الأردن".

وفيما يتعلق بالأمناء العامّين، أكد الناصر أنه سيتم التعامل معهم بناء على مخرجات العمل وتحديد المطلوب لتحقيق الأهداف والمؤشرات المرجوة، وبالتالي بعد انتهاء الفترة الزمنية، تكون هناك لجنة من مجلس ديوان الخدمة على سبيل المثال أو لجنة وزارية تقيم عمل الأمين العام في المجال المالي والإداري وثقافة التغيير وفي كل المجالات، وإذا أحسن فعلا وقدم ما هو مطلوب منه كما تم الاتفاق عليه، يستمر في عمله.

وتابع: "هذا في كل دول العالم وليس اختراعا أردنيا، لكن أن تبقى الأمور من دخل بيت أبي سفيان فهو آمن مش عنّا".

 

 

 


X