اكتشاف محلول يُعيد الحياة للأعضاء بعد موتها بساعة

اكتشاف محلول يُعيد الحياة للأعضاء بعد موتها بساعة

 كشف الأستاذ المصري في كلية الطب بجامعة هارفارد الدكتور أسامة حمدي، عن محلول أسماه بالمعجزة، لدوره في استعادة الحياة للأعضاء بعد موتها بساعة.

وقال في منشور له عبر حسابه في منصة فيسبوك، أن هذا الاكتشاف توصل إليه العلماء في جامعة  Yale الأمريكية، كما وتم تسجيل براءة اختراع لهم.

وتاليا نص المنشور:

المحلول المعجزة: استعادة الحياة لأعضاء بعد موتها بساعة!

يستمر العلم والبحث العلمي في إبهارنا! فهل يُعقل استعادة الحياة لأعضاء ماتت لمدة ساعة كاملة؟! هذا ما نجح فيه العلماء في جامعة Yale الأمريكية، حيث حقنوا محلولًا مُخَلَّقًا معمليًّا في جسد خنزير توفى وتوقفت كل خلايا جسمه، وسكت قلبه ومخه تمامًا لمدة ساعة كاملة. بعد حقن المحلول، الذي أسموه OrganEx، عادت الخلايا لتعمل مرة ثانية، وبدأ القلب بالنبض ثانية، وبدأ كبده وكليتاه بالعمل بصورة طبيعية! المحلول يحتوى على مواد غذائية معينة، ومضادات للالتهاب، وهيموجلوبين مُخَلَّق مخلوط مع دم الخنزير. ولقد أضاف العلماء مادة توقف عمل الأعصاب nerve blockers خوفًا من عودة الوعي ثانية لهذا الحيوان. نُشر البحث في مجلة ناتشر Nature العلمية الشهيرة، وكتبت عنه بالأمس صحيفة النيويورك تايمز. سجلت الجامعة براءة الاختراع الذي ربما يفيدنا كثيرًا في الحفاظ لفترة طويلة على سلامة الأعضاء المأخوذة من الجسم لزراعتها. ولكن هل يتوقف العلم عند ذلك، أم أنهم سيكررون التجربة نفسها على الإنسان لاستعادة الحياة في الجسم الميت؟ لو حدث هذا فسندخل- حتمًا- في متاهة أخلاقية، ودينية، وعلمية! فتعريفنا للموت والحياة حتمًا سيختلف!


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).