الاخبار العاجلة
التفاصيل الكاملة لموجة الحر.. الذروة الخميس والجمعة

التفاصيل الكاملة لموجة الحر.. الذروة الخميس والجمعة

بدأت كتلة هوائية حارة بالتأثير على المملكة، اليوم الأربعاء، ويتوقع أن تتزايد الخميس والجمعة على شكل موجة حارة اعتبار من اليوم وتبلغ ذروتها الخميس والجمعة لتتراجع تدريجيا السبت وتنحسر الأحد.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح أعلى 4_5 درجات وتسود أجواء صيفية حارة نسبيا بالمرتفعات إلى حارة ببقية المناطق فيما تكون شديدة الحرارة بأجزاء من البادية شرق المملكة إضافة للأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، كما وتظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وفق منصة "مينا ويذر".

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط احيانا وتثير الغبار محليا بالسهول الشرقية والبادية بساعات الظهر والعصر، فيما رياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:
مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 34_36 وقد تلامس 37 درجة ببعض الاجزاء الشرقية من عمان
المرتفعات بشكل عام 32_34 / اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 35_37
مناطق البادية الداخلية 37_39 / مناطق البادية الشرقية 40_42
الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 43_44

ليلا تسود أجواء مائلة للحرارة وكاتمة بالنصف الأول من الليل لتعتدل فجرا مع رياح متقلبة خفيفة السرعة، فيما تبقى أجواء ليلية حارة نسبيا إلى حارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:
مناطق العاصمة عمان واغلب مدن المملكة حول 24_26 درجة
المرتفعات 23_24 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 31_33

غدا الخميس يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة 5_7 درجات وتسود أجواء صيفية حارة بمعظم مناطق المملكة إلى شديدة الحرارة شرق المملكة إضافة للاغوار والبحر الميت وخليج العقبة كما وتظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية مع احتمال زخات محلية خفيفة من المطر باجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة خاصة بساعات الليل.

العظمى المتوقعة نهار الغد في العاصمة تتفاوت بين 35_38 درجة مئوية وربما تلامس 39 درجة بالاطراف الشرقية من العاصمة. فيما تتجاوز 40_43 درجة مئوية شرق المملكة وربما تلامس 43_45 درجة مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وليلا تكون الأجواء حارة نسبيا وكاتمة بمختلف المناطق مع عظمى حول 36_28 درجة بمناطق العاصمة عمان وتتجاوز 31_33 درجة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

الجمعة يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة بمختلف المناطق وقد تلامس 36_39 درجة مئوية بمناطق العاصمة وتتجاوز 40_44 درجة بمناطق البادية والسهول الشرقية.

وتتراجع الكتلة الهوائية الحارة السبت وتنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدلات 4_6 مع عظمى تلامس 34_37 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان، وتنحسر الموجة الحارة الأحد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).