الاخبار العاجلة
مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومبادرة علماء الغد

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومبادرة علماء الغد

وقعت مؤسسة ولي العهد اليوم مذكرة تفاهم مع مبادرة علماء الغد، المبادرة الوطنية الهادفة الى تحفيز الشباب ومكافأتهم على الدراسة والتطبيق في مختلف مجالات الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا. 

ووقع المذكرة عن المؤسسة، المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن المبادرة رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد في الأردن السيد محمد طهبوب، بحضور الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والآنسة سارة دولي القائم بالأعمال في سفارة أيرلندا في الأردن. 

ونصّت المذكرة على تمكين الشباب والشابات في الأردن من تطوير حلول للتحديات الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية من خلال تطبيق النهج العلمية القائمة على الأدلة، وذلك بهدف تعزيز الابتكار وتطوير المهارات اللازمة لدى الشباب وتشجيعهم على استخدام المنهج العلمي خارج إطار الفصل الدراسي.

كما نصّت على العمل بشكل مشترك على الترويج لمبادرة علماء الغد في كافّة محافظات المملكة، وتقديم مؤسسة ولي العهد للدعم الفنّي للمبادرة على صعيد تصميم البرنامج والتشبيك مع المتطوعين من الشباب والشابات في مختلف محافظات المملكة، والعمل بشكل مشترك على إعداد طلبات الرعاية والتمويل، بلإضافة إلى تقديم الدعم للبرنامج على صعيد المأسسة واستراتيجيّة الحوكمة.  

الجدير ذكره أن مبادرة علماء الغد تقام في الأردن بالتعاون مع سفارة أيرلندا، ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملكة رانيا، وهي مبادرة وطنية جديدة مميزة لليافعين واليافعات تستند إلى نموذج مثبت تم تنفيذه في الأصل في أيرلندا منذ أكثر من خمسين عامًا، وفي كينيا وتنزانيا في السنوات العشر الماضية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).