الاخبار العاجلة
تفاصيل جديدة حول الخطأ الطبي بمستشفى الزرقاء

تفاصيل جديدة حول الخطأ الطبي بمستشفى الزرقاء

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، من مصادر قريبة من السيدة التي وقع بحقها الخطأ الطبي أمس الاثنين بمستشفى الزرقاء الحكومي، إلى أنه تم الاستعانة بطبيب من كادر المستشفى وهو الذي أجرى العملية "للسيدة"، وهو طبيب مختص بالمسالك البولية، مع الإشارة إلى أن "السيدة المريضة" ليست من المرضى الذين يتولى الاشراف عليهم.

وكانت هذه السيدة قد دخلت إلى غرفة العمليات بمستشفى الزرقاء الحكومي، لازالة كلية مصابة، ولكن وقع الخطأ الطبي، بإن تم ازالة الكلية السليمة وترك "المصابة".

 وأضافت المصادر، أن هذا "الطبيب" وبعد العملية التي استمرت سبع ساعات، وخروجه من غرفة العمليات أكتشف الخطأ، وقام بإبلاغ "أهل المريضة" بذلك، مؤكدا لهم خطورة إعادة زراعة "الكلية السليمة" بوصفه أمرا طبيا مستحيلا ومعقدا.

 وفور وقوع هذه الحادثة، بادرت إدارة المستشفى وبشكل مستعجل إلى تأمين مغادرة جميع طاقمها الإداري من الموظفات إلى بيوتهن، خشية تصاعد الموقف وقيام ذوي "السيدة المريضة" بأي ردة فعل.

 وتؤكد المصادر، أنه جرى تحويل "السيدة المريضة" بعد ذلك بشكل مستعجل لمستشفى البشير، لاجراء عملية غسيل كلى لها.

 في ذات السياق، قرر مدعي عام الزرقاء اليوم الثلاثاء، إيقاف طبيبا 15 يوما على ذمة التحقيق على خلفية خطأ طبي خلال عملية لمريضة في مستشفى الزرقاء الحكومي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).