الاخبار العاجلة
بيان من الرمثا حول إجراءات التقاضي مع شرارة

بيان من الرمثا حول إجراءات التقاضي مع "شرارة"

أكد نادي الرمثا، في بيان رسمي صادر عنه اليوم الثلاثاء،  أن القضية المرفوعة في محكمة "الكأس"  بخصوص اللاعب محمد أبو زريق  الملقب بـ "شرارة" تصب في صالح النادي.

وبحسب البيان، فـ أن اللاعب حصل على كامل مستحقاته خلال وجوده في نادي الرمثا، وفي وقت كان فيه عدد من اللاعبين لهم مستحقات بمبالغ كبيرة، أمثال حمزة الدردور ومصعب اللحام وجمال محمود وغيرهم، ولم يطالبوا بمستحقاتهم ولم يتقدموا بشكاوى ولم يفسخوا من طرف واحد.

وأوضح النادي أن مجلس الإدارة تلقى أكثر من عقد احترافي خارجي للاعب شرارة ولكنه رفض كل العروض والتعاقدات وحرم بذلك ناديه من الاستفادة من عوائد هذه العقود.

وبين  الرمثا أن اللاعب شرارة هو من بادر باللجوء للفيفا للحصول على بطاقته الدولية عن طريق الاتحاد الليبي بصفته لاعب، قد قام بفسخ عقده من الرمثا وتعاقد مع ناديه الجديد، مشيرا إلى أن اللاعب بعد أن حصل على بطاقته الدولية المؤقتة، هو من سيتحمل المسؤولية القانونية تجاه اية حقوق تثبت لنادي الرمثا.

وأضاف البيان: "اعتقد اللاعب والمحرضون له من خلف الكواليس أن الظروف المالية التي يمر بها نادي الرمثا ستحول دون الاستمرار في استئناف قرار الفيفا لدى محكمة الكاس".

 

وأضاف البيان: "كانت المهلة المحددة للاستئناف (21) يوما، عندها تواصلت ادارة نادي الرمثا مع عدد من المحامين على المستوى الدولي وتوصلت الى اتفاقية مع المحامي وتم بموجب ذلك دفع رسوم الاستئناف لدى محكمة الكاس والبالغة (22) ألف دينار أردني والاتفاق على نسبة محددة للمحامي من التعويض".

وكشف البيان: "أمام هذا الواقع وحفاظا على الشعار وكرامة نادي الرمثا، تم الإيعاز للمحامي بإجراءات التقاضي ضمن إتفاقية وقعها الطرفين".

وبخصوص مراحل وتفاصيل ما حدث ويحدث حاليا في محكمة الكأس بسويسرا، أوضح البيان: "المحكمة قامت في بداية المرحلة الأولى بدعوة الأطراف للحل الودي والصلح عن طريق المحكمة، لكن اللاعب عبر موكله رفض الصلح ".

وأضاف البيان: "ومن ثم بعد ذلك وبعد تسديد كافة الرسوم وانتهاء المهلة الزمنية للحل الودي وبعد أن قدم محامي النادي الى المحكمة مستندات جديدة ورسمية تحسم القضية لصالحنا بنسبة 100% وتبين وجود محرضين للاعب بالإضافة إلى إجراءات اللاعب غير القانونية وفقا لتعديلات الفيفا والقانون السويسري، قام محامي اللاعب بالاستعانة بمحامي اسباني لمساعدته في القضية وطلب من المحكمة تحويل ملف القضية للمحامي الاسباني الجديد بما فيها المراسلات".

 

وأكمل "لكن طلب محامي اللاعب تم رفضه من المحكمة ولم يؤخذ به (ولدينا من المستندات ما يثبت صحة أقوالنا)".

ولفت البيان "أن المحامي الخاص بنادي الرمثا في هذه القضية أصبح شريكا في القضية ولا يمكن تجاوزه وأن أي حل سيكون من خلاله وأن باب إدارة نادي الرمثا سيبقى مفتوحا دائما لمن يسعى للخير وللمصلحة العامة".

واختتم البيان: "شرارة ابن الرمثا والنادي مفتوح للجميع و لكن اللاعب ومحاميه أوصلا القضية الى مرحلة حرجة وإلى وضع لا يتمناه الجميع".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).