الاخبار العاجلة
الدغمي: سيذكر التاريخ أن النواب أنجز أفضل منظومة إصلاح سياسية

الدغمي: سيذكر التاريخ أن النواب أنجز أفضل منظومة إصلاح سياسية

أقر مجلس النواب، اليوم الإثنين، القانون المعدل لقانون المركز الوطني لحقوق الإنسان.

وبدأ مجلس النواب، اليوم، جلسة لمناقشة مشاريع قوانين عدة بينها مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2021.

وقال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي إنه وبمقتضى الصلاحيات الممنوحة له بالمواد (108 و 109) من النظام الداخلي، قام بشطب العبارات المخالفة للنظام الداخلي من جلسة يوم الاثنين الماضي.

واضاف في مستهل جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، "نحن في مجلس النواب نلتزم بنظامنا الداخلي وقبله بدستورنا العتيد لا نمانع بحق النقد ولكن نقد الأداء وليس تجريح الأشخاص".

وأعلن الدغمي خلال الجلسة شطب كل العبارات التي قد يستنتج منها "الإساءة إلى الوزراء أو الى المجلس".

وقال، "مثلما لا نقبل الإساءة إلى مجلسنا ونوابنا أفرادا وكتلا وجماعات، سيذكر التاريخ لمجلسنا أنه سجل افضل منظومة إصلاح سياسية يتحدد من خلالها شكل ومضمون الأردن الجديد في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية".

وأشار الى أن المجلس شرع الآن بمناقشة قوانين منظومة الإصلاح الاقتصادية وبعدها سيناقش القوانين المتعلقة بتحديث القطاع العام التي أقرتها الحكومة يوم أمس بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني.

ودعا الدغمي، النواب إلى السير في درب الخير ومصلحة الوطن، "وعدم الالتفات إلى الترهات التي يقصد منها ومن خلال مرسليها إلى تعطيل المسيرة الوطنية الخيرة التي بدأنا بها"، معربا عن ثقته بأن المجلس سيستمر في عمله المنتج لمصلحة بلدنا وسيفوت الفرصة على المشككين والحاقدين والحاسدين.

وشهدت جلسة مجلس النواب الاثنين، مداعبة من رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي، لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، بسبب طلبه المتكرر للحديث تحت قبة النواب.

 

وقال الدغمي إن الرئيس الخصاونة: "قريحته منفتحة على الحديث اليوم".
 
بدوره قال الخصاونة إنه عندما يكون في مجلس النواب تأتي التكاملية لذلك يطلب الحديث.

وقال النائب نضال الحياري إن رئيس المجلس يعطي الحكومة الحديث أكثر من النواب، ليرد الدغمي بأن النظام الداخلي لمجلس النواب يعطي أولوية الحديث للحكومة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).