تعيين 52 طبيبا عاما في البلقاء قريبا

تعيين 52 طبيبا عاما في البلقاء قريبا

عقد الأطباء المتعطلون عن العمل في محافظة البلقاء، اجتماعا مع عدد من المسؤولين، لمناقشة مطالبهم.

وبحسب بيان صادر مساء اليوم الأربعاء، أكد مدير مديرية صحة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود "أنه قد طلب ما يقارب حوالي 46 طبيبا عاما وتحدث أن الوزارة سوف ترفد المحافظة بما يقارب 52 طبيبا عاما".

وتاليا نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد

بيان 2 صادر عن أطباء محافظة البلقاء الأطباء العاطلين عن العمل

نتوجه في البداية بالشكر إلى جميع الأطباء والطبيبات الذين حضروا الوقفة الاحتجاجية أمام مديرية صحة البلقاء ونعذر كل طبيب وطبيبة لم يستطيعوا الحضور لظروفهم القاهرة.

إننا كأطباء وطبيبات عاطلون عن العمل سعينا جاهدين لنكون من خيرة الأطباء الذين يخدمون أبناء محافظتهم في مستشفيات البلقاء البالغ عددها (5) والمراكز الصحية البالغ عددها (70)، وإننا في سعينا هذا لا نبتغي إلا خدمة الوطن والمواطن تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وبما يخدم تخصصاتنا كأطباء وطبيبات قطعنا مشوارا طويلا للوصول إلى ما نريد، ونود إعلامكم بأننا قد اجتمعنا كأطباء وآباء أطباء لم يستطيعوا الحضور مع عطوفة مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود بحضور سعادة النائب الطبيب أحمد السراحنة وسعادة النائب المهندس طلال النسور وسعادة رئيس اللامركزية إبراهيم نايف العواملة وقد تمت مناقشة المحاور التالية:

1- المطالبة بسد النقص الحاد في المراكز الصحية في محافظة البلقاء البالغ عددها بواقع (70) مركزا صحيا.

2- معرفة احتياجات المستشفيات الثابتة للمحافظة من الأطباء العاملين بها والبالغ عددها (5) وذلك لسد النقص الحاصل فيها.

3- زيادة نسبة تعيين الأطباء العامين بشكل سنوي بما يتناسب مع ازدياد الكثافة السكانية في محافظة البلقاء والبالغ تعدادها ما يزيد عن النصف مليون نسمة.

4- مطالبة ديوان الخدمة المدنية بعقد الامتحان التنافسي لأطباء البلقاء وتعيينهم بما يتناسب مع احتياجات المحافظة من نقص في الكوادر الطبية وعدم التجيير من محافظات أخرى.

حيث صرح مدير صحة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود أنه قد طلب ما يقارب حوالي 46 طبيبا عاما وتحدث أن الوزارة سوف ترفد المحافظة بما يقارب 52 طبيبا عام

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التعهد من قبل نواب البلقاء بمتابعة المطالب المذكورة إضافة إلى وزير الصحة والأمين العام ورئيس ديوان الخدمة المدنية وإعطاء مهلة أسبوعين لمتابعة وتنفيذ المطالب وبناء على تلك المهلة سيتم إيقاف الوقفة الاحتجاجية مؤقتا أمام وزارة الصحة لحين الرد على المطالب والقيام بتنفيذها.

إن أطباء محافظة البلقاء يدينون بالولاء والانتماء للأردن وسيدنا جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين رعاه الله فالأردن أمانة في عنق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

واقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير

أطباء محافظة البلقاء".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).