الاخبار العاجلة
ماذا يفعل السفير الأمريكي بالكرك؟

ماذا يفعل السفير الأمريكي بالكرك؟

التقى السفير الأمريكي هنري ووستر يوم الأربعاء عددًا من المسؤولين المحليين وقادة الأعمال في محافظة الكرك لمناقشة التحديات والفرص الاقتصادية. وقد قام السفير، ويرافقه أعضاء من القسم الاقتصادي والسياسي بالسفارة الأمريكية، بزيارة أعمال ترأسها السيدات في المحافظة، حيث عبّر عن دعم الولايات المتحدة المستمر لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل في جميع أنحاء الأردن.
 
وأشار السفير ووستر إلى أنّ "الولايات المتحدة ستواصل التعاون مع الأردن بشكل وثيق من أجل تسهيل عملية تحقيق النمو الاقتصادي الشامل وخلق فرص عمل للرجال والنساء في جميع أنحاء البلاد." وأكد على أنّ "دعم الأمن الاقتصادي للمرأة يأتي في صدارة جدول أعمال التعاون الثنائي بين البلدين. إذ تُسهم الأعمال التي ترأسها سيدات وريادي الأعمال الشباب الذين التقيت بهم اليوم في الكرك في تمهيد الطريق لتحقيق النمو وخلق الفرص التي تعود بالنفع على جميع الأردنيين." رحب محافظ الكرك محمد خلف الفايز بسعادة السفير، واشاد بمتانة العلاقات بين البلدين. وشكر الفايز سعادة السفير على هذه الزيارة التي تنم عن متانة وعمق العلاقات بين الشعبين وعلى دعم ومساند الحكومة الأمريكية للأردن، وعلى الدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم عدد من المشاريع في محافظة الكرك والتي وتشمل العديد من القطاعات.
 
التقى السفير ووستر بمحافظ الكرك، السيد محمد الفايز، لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك إمكانات تحقيق النمو الاقتصادي في المحافظة. واشاد سعادة السفير والفريق الاقتصادي في السفارة بريادي الأعمال الشباب في مؤسسة تي تي اي (TTi)، وهي أول حاضنة أعمال في محافظة الكرك، على مبادراتهم وتعرّفوا على التحديات التي تواجههم بخصوص توسيع نطاق عملهم. وقام السفير أيضًا بزيارة فرع مركز الاتصال التابع لشركة كريستل في محافظة الكرك والذي يتكون طاقم عمله من النساء بالكامل من أجل الاستماع إلى وجهات نظر المؤسسين والموظفات حول مشاركة المرأة في القوى العاملة، والتحديات الاقتصادية، وأهدافهم، وطموحاتهم. كما زار فريق السفارة مصنع ألبان "زهرة الصحراء" أنشأته وتديره "جمعية حبيبي فالتيبرينا" في الأردن في قرية أدر، الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
تعتبر زيارة السفير ووستر إلى الكرك استكمالًا للاجتماعات والنقاشات السابقة التي عقدها في إربد والزرقاء والعقبة للاستماع إلى مجموعة واسعة من وجهات النظر من جميع أنحاء الأردن حول القضايا الرئيسية التي تتعلق بالشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، بما في ذلك دعم الولايات المتحدة للمياه والتنمية الاقتصادية والمجتمع- المبادرات الحالية، والأمن الاقتصادي للمرأة، وتمكين الشباب


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).