الاخبار العاجلة
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن عدة أيام

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن عدة أيام

تتأثر المملكة غدا الأربعاء بامتداد مرتفع علوي في طبقات الجو المتوسطة والعالية عبر شمال أفريقيا ومصر، مصحوب باندفاع كتلة هوائية حارة نسبيا؛ لذا ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 2_3 درجات.

وبحسب توقعات منصة "مينا ويذر"، تسود أجواء صيفية مائلة للحرارة في المرتفعات إلى حارة نسبيا ببقية المناطق الغربية والداخلية من المملكة، فيما تسود أجواء حارة بمناطق البادية والسهول الشرقية، بينما تسود الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتثير الغبار بساعات الظهر والعصر بشكل محلي في مناطق السهول الشرقية والبادية، فيما يتوقع أن تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة، وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد :-

مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 31_34

المرتفعات بشكل عام 29_30

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 34_35

البادية والسهول الشرقية 36_38

الأغوار والبحر الميت 42_44

خليج العقبة 43

واعتبارا من الخميس، يتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة تتزايد الجمعة وتستمر السبت بمختلف المناطق، فيما تتراجع الأحد عن الأجزاء الغربية من المملكة.

ويتوقع الخميس أن يتزايد تطور مرتفع علوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية عبر شمال السعودية باتجاه المملكة وعموم شرق المتوسط، يدفع بكتلة هوائية حارة عبر شمال شبه الجزيرة العربية؛ لذا ترتفع درجات الحرارة في الفترة بين الخميس والجمعة وبشكل ملموس لتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات إلى حارة ببقية المناطق الغربية والداخلية، فيما تسود أجواء شديدة الحرارة بالبادية والسهول الشرقية، إضافة إلى الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتاليا توقعات مبدئية لدرجات الحرارة المنتظرة خلال عطلة نهاية الأسبوع:

الخميس:-

العاصمة عمان 34_37

البادية والسهول الشرقية 39_41

الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 43_44

الجمعة:-

مناطق العاصمة عمان 35_38

البادية والسهول الشرقية 40_42

السبت:-

العاصمة عمان 34_37

البادية والسهول الشرقية 39_41

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).