الاخبار العاجلة
مدير الامتحانات: نسب النجاح بالتوجيهي مبشرة بالخير

مدير الامتحانات: نسب النجاح بالتوجيهي "مبشرة بالخير"

أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كتانة، أن نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة – التوجيهي "لغاية الآن" في الأوراق التي تم تصحيحها "مبشرة بالخير".

وأضاف في سياق حديثه ضمن برنامج صوت المملكة مساء الثلاثاء، أن 17 % من أسئلة أمتحانات الثانوية العامة، هي لطلبة القدرات العليا، وبالتالي فهي ستكون صعبة لمن لا يكون مستواه ضمن هذه الفئة.

وأشار كتانة إلى أن هذه النسبة هي نسبة علمية ومنطقية ضمن المنحى الطبيعي وفق علم القياس والتقويم، مؤكدا أنه لا يوجد أي ظلم للطلبة في هذه الامتحانات، واصفا أسئلة الامتحان بإنها معتدلة ومتوازنة، وفق المستويات المعرفية المختلفة.

وتابع: أن اسئلة الامتحان كانت متدرجة في مستوى الصعوبة، كما وأن هذه الأسئلة تم وضعها ضمن جدول محكم، مبينا أن بعض الطلبة لا يجيدون إدارة الوقت في الإجابة عن الأسئلة.

وحول تمديد وقت الامتحانات بشكل عام، بحيث تصبح ثلاث ساعات؟، قال كتانة "أننا غير محتاجين لهذه التجربة"، مؤكدا أن خبرات كوادر وزارة التربية والتعليم قادرة على وضع الوقت المناسب لهذه الامتحانات.

وعن علامة 100% والحصول عليها في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، أكد كتانة أن هذه العلامة غير محرمة، وهي علامة محتملة، وهناك احتمال أن يحصل بعض الطلبة على علامة كاملة في هذه الامتحانات.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).