الحكومة: أسعار هذه السلع بدأت بالانخفاض

{title}
أخبار الأردن -

أكد الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، اليوم الاثنين، أن الوزارة تراقب أسعار المواد الغذائية عالميا.

وقال البرماوي في تصريح، إن أسعار الزيوت النباتية وبعض المواد الغذائية والقمح بدأت بالانخفاض تدريجيا خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن أي انخفاض على أسعار الزيوت النباتية والمواد الغذائية سيتم عكسه محليا.

وأشار إلى أن المواطن سيلمس انخفاض الأسعار تدريجيا وذلك في ظل وجود تنافسية كبيرة في السوق المحلي بالإضافة إلى الكميات التي استوردها التجار خلال ارتفاع الأسعار.

وبيّن أن الوزارة تقوم بدورها الرقابي على الأسواق للتأكد من بيع المواد الغذائية وفق أسعارها وضمان عدم رفع الأسعار على المواطنين.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن الأردن سيتأثر بانخفاض الأسعار عالميا، لكن الانعكاس سيأخذ فترة حتى تعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي.

وأضاف الكباريتي، الأحد، أن التكلفة هي من تحدد والأسعار، وعالميا بدأت الأسعار بالانخفاض والسبب أنه لا يوجد منافسة شديدة، ولا يوجد قوى شرائية كبيرة.

وأشار الكباريتي إلى أن الأسعار في الأردن أقل من بعض الدول المجاورة، مبينا أن الانخفاضات العالمية بدأت، وخاصة في السلع الأساسية مثل الزيوت والقمح والذرة والصويا والأعلاف، وهذا سينعكس على الأسعار في السوق المحلية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير