الخصاونة: قوانين الاستثمار "قطعا ليست ممتازة"

{title}
أخبار الأردن -

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إن الأردن اليوم بحالة أفضل من بعض الدول التي يشار لها بالبنان فيما يتعلق بموضوع البيئة الاستثمارية، "كوننا راعينا فكرة الاستقرار المالي وعدم المغامرة".

وأضاف في مداخلة له تحت القبة اليوم الاثنين، أن مشاريع القوانين الناظمة للبيئة الاستثمارية، والمرسلة إلى مجلس النواب أخيرا، تلبي الكثير من الاحتياجات، و"هي قطعا ليست ممتازة وبحاجة إلى تجويد".

وأكد، أن القطاع العام ليست به نوافذ توظيفية وبلغ طاقته الأعلى من حيث استيعاب الخريجين، مضيفا: "سنوفر حزمة مشجعة ومحفزة للقطاع الخاص بحيث يكون قادرا على التخفيف من أزمة البطالة".

وأضاف الخصاونة، أن هنالك 3 مشاريع قوانين ناظمة لبيئة الأعمال يناقشها مجلس النواب في دورته الحاليه، مضيفا أن مشروع قانون الشركات المقدم للمجلس به تعديلات جاءت متسقة مع أهداف قانون مشروع تنظيم البيئة الاستثمارية

وقال إن كثيرا من أحكامه تهدف بشكل رئيسي لتسهيل إجراءات مرتبطة بتسجيل وممارسة أعمال الشركات وتبسيطها وبشكل يقلل من الوقت ويوفر من الجهد والكلف على الشركاء المساهمين بالشركات ويسهم في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في المملكة.

وقرر مجلس النواب، إقفال باب النقاش بمشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، حيث جرى تحويل المشروع إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار.

وتابع الخصاونة: "من الأمثلة على التعديلات في مشروع القانون الذي بين يدي المجلس والهادفة إلى تبسيط الإجراءات إلغاء اشتراط إيداع رأس مال الشركات المحدودة المسؤولية عند تسجيل هذه الشركات و منحها فترة 60 يوم لاحقة لعملية التسجيل لاستكمال هذا الشرط".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير