تفاصيل حالة الطقس ليوم الاثنين

{title}
أخبار الأردن -

تميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف غدا الاثنين، لتكون أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحسب توقعات مركز "طقس العرب".

ويكون الطقس غدا صيفيًا اعتيادياً في الجبال وحاراً نسبياً فترتي الظهيرة والعصر في بقية المناطق، ويستمر شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تصل نهاية الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً في شمال المملكة.

وتميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع، ويكون الطقس مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة، ودافئاً في الأغوار والمناطق الصحراوية، لكن يميل الطقس قليلاً للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الصباح الباكر في قمم الشراه جنوبي المملكة؛ نظراً لارتفاعها الكبير عن سطح البحر.

ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية أقصى المناطق الشمالية، وتظهر تدريجيًا بعض الغيوم المُنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً مساءً وفي بداية الليل، وتُصبح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة مع مرور الوقت.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير