الاخبار العاجلة
الأوقاف توافق على استئناف عمل 29 مركزا قرآنيا

الأوقاف توافق على استئناف عمل 29 مركزا قرآنيا

وافقت وزارة الأوقاف على استئناف عمل 29 مركزا تابعا لجمعية المحافظة على القرآن الكريم اعتبارا من اليوم الأحد، تمت مقابلة مندوبيها واستكمال شروط ترخيصها.

ووافق وزير الأوقاف، محمد الخلايلة، بشكل فوري، يوم الخميس الماضي، على إعادة فتح 20 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم، وفق إذاعة حسنى.

وأوعز الوزير لمديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية التابعة للوزارة بالقيام بالتسهيلات اللازمة والعمل على مدار الساعة لإعادة النظر مرة أخرى في قرار إيقاف عدد من مراكز تحفيظ القرآن، وستنظر الوزارة في قرار إيقاف 20 مركزا متبقيا خلال هذا الأسبوع.

 

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الأسبوع الماضي، إن الوزارة لا تُحارب القرآن الكريم، لكنها تحاسب المخالفين.
وأضاف الخلايلة خلال احتفال إطلاق فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم للعام 2022، إن وزارة الأوقاف تشرف على 28 جمعية لتعليم القرآن الكريم، ولديها مشكلة مع جمعية واحدة منها.

وأكد الخلايلة أنه "من واجب الوزارة عدم السماح باستخدام القرآن واستغلاله لتحقيق أهداف وغايات شخصية.. هذا واجبنا وليكن ما يكن بعد ذلك حتى لو اتهمنا".

وأشار إلى أن الوزارة "تحاسب وتعاقب وتغلق" في حال أخطأ أي من المراكز التابعة لها، مبينا أن هذا لا يعني أن الوزارة تحارب القرآن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).