الاخبار العاجلة
تصريحات حكومية مهمة لسائقي التكاسي والسرافيس

تصريحات حكومية مهمة لسائقي "التكاسي والسرافيس"

أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل، طارق الحباشنة، رفع توصيات لمجلس الوزراء لمعالجة ارتفاع أسعار المحروقات للتكسي والسرفيس وبانتظار الموافقة عليها.

 

 وقال الحباشنة في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، إن توصيات الدعم تعتمد على المسافة المقطوعة ونسبة مساهمة المحروقات بالنسبة للكلف التشغيلية، مشيرا إلى أن التوجه الحكومي كان واضحاً بدعم قطاع النقل لمعالجة انعكاسات ارتفاع اسعار المشتقات النفطية والمحروقات.
 
وأضاف، أن الهيئة قامت بعقد سلسلة اجتماعات مع المشغلين و النقابات وتم دراسة هذا الموضوع وتم الخروج بالكثير من الخيارات والاقتراحات وتم عرضها على مجلس الإدارة و تم اخذ قرار برفع توصيات لمجلس الوزراء لرفع أو تقديم الدعم للمشغلين وسائقي التاكسي (العمومي) والسرفيس من اجل معالجة ارتفاع اسعار المحروقات.

ووفق الحباشنة، تم تحديد المبالغ لكل نمط مع مراعاة المسافات لوسائط النقل العام "الحافلات أو الباصات" التي تكون مسافتها بعيده أو طويلة بحيث  يكون الدعم لها أكثر من الحافلات أو الباصات التى تكون مسافتها قصيرة كما وسيتم  تقديم الدعم المناسب للتكسي الأصفر والسرفيس بما يتناسب مع التكاليف التشغيلية او نسبة مساهمة المحروقات بالنسبة للتكلفة التشغيلية  بالنسبة لوسائط النقل.  

وأشار إلى أن الدراسة والتوصيات تم رفعها إلى مجلس الوزراء، وفي حال إقرارها من قبل المجلس حتى يتم تخصيص هذا المبلغ لدى وزارة المالية من أجل دعم المشغلين "وسائط النقل العام"، سيبدأ فورا التطبيق وتقديم هذا الدعم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).