الاخبار العاجلة
التربية: بناء 60 مدرسة سنويا

التربية: بناء 60 مدرسة سنويا

أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أنها ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتوفير المرافق المدرسية اللازمة للعملية التربوية.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في تصريح صحفي، اليوم، إن الخطة تشمل استحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات وغرف صفية والتوسع في رياض الأطفال ضمن خطتها العشرية التي تتضمن بناء 60 مدرسة سنويًا، موزّعة على مختلف مناطق المملكة، بهدف التخلص من نظام الفترتين والاكتظاظ في الصفوف والأبنية المستأجرة، واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

وبينت القبيلات أن الوزارة استلمت حتى تموز (يوليو) الحالي 13 بناءً مدرسيا جديدا بواقع 210 غرف صفية، و13 إضافة صفية مكونة من 113 غرفة، و10 إضافات لرياض أطفال بواقع 40 غرفة صفية، وبما مجموعه 363 غرفة صفية، بقيمة إجمالية بلغت 7ر33 مليون دينار.

وأوضحت أنه من المتوقع مع نهاية عام 2022 استلام 26 بناء مدرسيا جديدا، بواقع 496 غرفة صفية، بالإضافة إلى 9 إضافات صفية و8 إضافات رياض أطفال بواقع 29 غرفة صفية، ما مجموعه 906 غرف صفية، حيث بلغت القيمة الإجمالية 718ر63 مليون دينار، وبطاقة استيعابية تتجاوز 30 ألف طالب.

ولفتت إلى أن قيمة أعمال الصيانة التي نفذتها وستنفذها الوزارة مع نهاية عام 2022 بلغت 7ر7 مليون دينار، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي تنفذها الجهات المانحة.

وكشفت قبيلات أن وزارة التربية والتعليم ستوقع يوم غد اتفاقية مع شركة "تطوير العقبة" وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستلام 3 أبنية مدرسية، بطاقة استيعابية تتجاوز 3 آلاف طالب وطالبة، ضمن مشروع "المدارس المجمعة" الذي سيجري استكماله لاحقًا بأبنية مدرسية جديدة.

وأشارت إلى أن مشروع "المدارس المجمعة" يهدف إلى تجويد نوعية التعليم والتعلم من خلال تعزيز استقرار الهيئات التدريسية في المدارس، وتوفير البيئة التعليمية الملائمة فيها، لافتة إلى أن تشغيل هذه المدارس سيكون مع بداية أيلول (سبتمبر) المقبل. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).