الاخبار العاجلة
الإدارات المرورية: وفيات بحوادث دهس ناجمة عن الانشغال بالمشتتات

الإدارات المرورية: وفيات بحوادث دهس ناجمة عن الانشغال بالمشتتات

أظهر التقرير المروري اليومي على إذاعة "الأمن العام"، اليوم السبت، أبرز المخالفات والحوادث المرورية التي تعامل معها جهاز الأمن العام نهاية الأسبوع الماضي.

وبين مندوبا إدارة السير والدوريات الخارجية خلال التقرير، وقوع عدد من الحوادث المرورية تضمنت حالات دهس نجمت عنها وفيات بسبب الانشغال بمشتتات الانتباه، وعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية من جانب السائقين.

وأكد مندوب إدارة السير الجهود الكبيرة المبذولة من قبل مرتبات الإدارات المرورية في التصدي للمخالفات الخطرة التي تهدد الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى أن كل هذه الجهود يجب أن تقترن بتعاون المواطنين من مستخدمي الطرق، الأمر الذي يعد ضرورة أساسية لتأمين السلامة العامة بصورة أمثل على الطرقات.  

وأشار إلى استمرار الدوريات العاملة بضبط عدد من المخالفات الخطرة، التي كان على مرتكبيها إظهار قدر من الالتزام، إذ يعد الاستهتار في هذا النوع من المخالفات تهديداً كبيراً للمواطنين الآخرين.

وبحسب مندوب إدارة السير، تمثلت هذه المخالفات بتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والمسير عكس اتجاه السير، والقيادة بصورة متهورة، مهيباً بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات لتعزيز ثقافة مرورية فضلى وبيئة مرورية آمنة.

ولفت مندوبا إدارة السير والدوريات الخارجية، إلى أن الدوريات والفرق العاملة في الميدان ماضية في مضاعفة جهودها بالجوانب التوعوية وفي جانب إنفاذ القانون على المخالفين، فضلاً عن واجباتها الإنسانية تنفيذاً لسياسة الأمن العام بمد يد العون والمساعدة لمحتاجيها داخل المناطق السكنية وعلى الطرق الخارجية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).