الناصر: ملف المياه الجوفية تم إجهاضه لصالح إسرائيل

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير المياه والري الأسبق، حازم الناصر، إن ما تحدث به منذر حدادين عن توفر كميات كبيرة من المياه الجوفية صحيح وهي كميات كبيرة، مؤكدا أن ملف المياه الجوفية تم إجهاضه وقتله من بعض جهات الرقابية داخلية وخارجية لخدمة مشروع استجرار المياه من خارج الحدود. 

وأضاف الناصر في لقاء مع قناة عمان TV، "دخلوا بمؤامرة لإجهاض المشروع مقابل أن نقوم بجلب المياه من خارج الأردن وتحديدا من إسرائيل"، مشيرا إلى أن كميات المياه الجوفية تقدر بمليارات المترات المكعبة وتحتاج إلى عمل وحفر لتتضح الصورة أكثر.

وقال، إن المياه الجوفية تكفي الأردنيين اذا بدأ التنفيذ الآن، مضيفا، "أنا أتألم على مياه الأردنيين والقادم صعب إلا حصلت معجزة.. والعام القادم أصعب".

ولفت الناصر إلى أن "وزارة المياه تعرضت لهجمة فساد شرسة لتفريغ الكفاءات الفنية والمائية لم تصدر اي إدانة بحقهم، وانسحبت من المنصب للحفاظ على كرامته، وحفظت ماء وجه الحكومة لأني لم اقدم استقالتي بعد التعديل الوزاري، وأنا طلبت من الرئيس الانسحاب كون تلك الترتيبات لا تناسبني".

ووفق الناصر، "علمت أن رئيس الوزراء آنذاك هاني الملقي سيقوم ببعض التغييرات الإدارية تشمل منصب نائب رئيس الوزراء، وقلت له (يا دولة الرئيس علمت بالتغييرات ولكن هذه التغييرات قد لا تناسبني لأني امتلك خبرة وعمل طويل، فإذا تريد ذلك، أتمنى تطلعني من الحكومة بالتعديل القادم حتى لا احرجك واحرج الحكومة. فوافق".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير