الاخبار العاجلة
نقابة المهندسين تتحرك للم الشمل ووقف التدخلات

نقابة المهندسين تتحرك للم الشمل ووقف التدخلات

في ظل الاوضاع والظروف الطارئة التي تواجه نقابة المهندسين الاردنيين واستجابة لدعوة من نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، عقد اجتماع في مقر نقابة المهندسين الاردنيين في عمان ضم النقباء السابقين "م. عوني المصري، م. ليث شبيلات، م. حسني أبو غيدا، م. عزام الهنيدي، م. وائل السقا، م. ماجد الطباع" لبحث آلية مواجهة هذه الظروف.

وأكد المجتمعون على ضرورة دعم جهود نقيب المهندسين في التواصل مع النقابيين لإعادة بناء الثقة بين كافة المكونات النقابية، ووقف التدخلات من أي جهة كانت والتي من شأنها التأثير السلبي على النقابة والنقابيين وتزيد حدة الخلافات بينهم، ودعم مسيرة الاصلاحات والتعديلات التشريعية فيما يتعلق بقانون النقابة، ونظام التقاعد كونه يتمتع بأهمية قصوى في هذه المرحلة وهو خارج المناكفات السياسية وهو لخدمة المهندسين وضمان مستقبلهم. 

 

كما دعوا الى ضرورة التقاء نقيب المهندسين مع رئيس الوزراء في اقرب فرصة لاطلاعه على المشكلات التي تواجهها النقابة في المشاريع الاستثمارية وبرامج تدريب المهندسين المشتركة بين النقابة والحكومة والتي اوقفت الحكومة الدعم عنها مؤخرا، والذي يعيق النقابة من أخذ دورها المهني تجاه المهندسين، والمجتمعي تجاه الوطن.  
 
وشدد النقباء على الحفاظ على الدورالوطني لنقابة المهندسين وتعزيز دورها الى جانب القضايا الوطنية، وضرورة دعوة الهيئة العامة للنقابة لاجتماع تداولي في أقرب فرصة لاطلاعها على كافة المستجدات المتعلقة بنقابة المهندسين. 
 
وأكد المجتمعون على ضرورة تغليب مصلحه النقابة والوطن والتفاف المهندسين حول نقابتهم والحفاظ على وحدتها، حتى تبقى الصرح المهني الوطني الشامخ الذي بني بجهود كل المهندسين الأردنيين.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).