الاخبار العاجلة
المجالي يُعلق على تأخير رحلات الملكية

المجالي يُعلق على تأخير "رحلات الملكية"

أكد الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي، أن التأخير في رحلات الملكية الأردنية في عدد من مطارات العالم، خارج عن إرادة "الملكية".

 

وأضاف في سياق حديثه لبرنامج نبض البلد على شاشة قناة رؤيا مساء الثلاثاء، أن في مقدمة الأسباب لهذا التأخير هو تدني الخدمات في المطارات الخارجية، بعد التسريح الاختياري او التقاعد المبكر بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي أدى لتناقص في اعداد الكوادر البشرية في تلك المطارات.

 

وتابع: أن من الأسباب أيضا تخلف في اعداد الحقائب بالنسبة للمسافرين، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود زيادة في أعداد المصابين بفيروس أوميكرون بين طاقم الملكية الأردنية بين أفراد الطاقم الجوي من الطيارين والمضيفين.

 

وأشار المجالي إلى وجود إصابات بنسبة 10% بين أفراد الطاقم الجوي "للملكية" بفيروس أوميكرون، مبينا في الوقت نفسه عدم وجود خطورة بسبب هذه الإصابات بين طاقم الملكية، وإنما هي إصابات تستدعي الإجازة لخمسة أيام.

 

ولفت إلى وجود تأخير بنحو 10 طائرات بين كل 80-100 رحلة من رحلات الملكية الأردنية، بواقع  18 إلى 24 ساعة، مشيرا إلى أن الملكية الأردنية تعمل على تأمين المسافرين إلى مقصدهم النهائي بأسرع طريقة في حال التأخير، وكذلك إلغاء كافة الغرامات على تذاكرهم دون تكلفة إضافية.

وأكد المجالي أن الملكية الأردنية، عملت على تعزيز طاقمها الجوي، بنحو 150 – 200 موظف، ولكن هؤلاء الموظفين يحتاجون إلى التدريب والموافقات الأمنية وغيرها من الإجراءات.

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).