الصوراني: ارتفاع جديد على أقساط المدارس الخاصة

19/07/2022

أخبارالأردن

قال نقيب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن أجور نقل الطلبة من وإلى المدارس الخاصة ستشهد ارتفاعا العام الدراسي المقبل بسبب ازدياد أسعار المشتقات النفطية.

 

وأضاف الصوراني، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع أسعار المحروقات خلال الأشهر الماضية والقادمة، سيكون له تأثير واضح على أجور نقل طلبة المدارس الخاصة.

 

وأكد أن أجور نقل الطلبة من وإلى المدارس الخاصة، سترتفع مع بدء العام الدراسي الجديد، نظراً لارتفاع كلف التشغيل المتعلقة بأجور المحروقات وقطع الغيار المرتفعة بالمملكة.

 

ويبن أن الأجور سترتفع وفقاً للمسافة المقطوعة بين المدرسة ومنزل الطالب، مضيفاً أن أجور نقل الطلبة “اختيارية” وتعود لقرار ولي الأمر لدفعها من عدمه، فيما إذا رغب بتقديم طلب للمدرسة لنقل ذويه من وإلى المنزل.

 

وفي السياق، قال الصوراني، إن الإقبال على تسجيل الطلبة في المدارس الخاصة حتى الآن “متدني”، متوقعاً ارتفاع الإقبال في شهر آب المقبل.

 

الصوراني، أوضح أن المدارس الخاصة تعاني من الظروف الحالية، في ظل تعنت العديد من أولياء أمور الطلبة من دفع الرسوم المستحة عليهم.

 

وأضاف ” المدارس الخاصة ليست برفاهية في ظل الظروف الحالية”.

 

من ناحية أخرى، بين الصوراني، أن نقابة المدارس الخاصة، لم تردها أي شكاوى من المعلمين العاملين لديها، حول أخذهم لأجور أدنى من الحد الأدنى للأجور وهو 260 ديناراً.  


X