الاخبار العاجلة
قطر تعتمد 3 جامعات أردنية

قطر تعتمد 3 جامعات أردنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر، عن اعتماد ثلاث جامعات أردنية رسمية للابتعاث الحكومي والدراسة على النفقة الخاصة.

وشملت هذه الجامعات وفقا لآخر تحديث على موقع الوزارة الإلكتروني اليوم الاثنين، جامعة العلوم والتكنولوجيا لدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا، والجامعة الأردنية وجامعة البلقاء لدرجة البكالوريوس.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية بموجب التحديث الجديد، 10 معايير لتحديد الجامعات المعتمدة للابتعاث الخارجي وللدراسة على النفقة الخاصة سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2022 - 2023.
ولم تشتمل القائمة الجديدة على أي جامعة أردنية للدراسة عن بعد.

وذكرت الوزارة أن هناك 4 معايير للجامعات من أجل الابتعاث الحكومي في مرحلة البكالوريوس تنص على أن تكون الجامعة مصنفة من أفضل الجامعات المصنفة في التايمز هاير إيديوکاشن ضمن تصنيف أفضل 800 جامعة، وإضافة الجامعات التي ضمن التصنيف يو إس نيوز لتصنيف الجامعات واختيار أفضل 250 جامعة على المستوى الوطني دون تكرار، وإضافة الجامعات بتصنيف (Quacauarelli Symonds QS) العالمي على أن يكون التصنيف من ضمن أفضل 600 جامعة في حال عدم تحقيق الشروط السابقة وعدم التكرار، وإضافة الجامعات بتصنيف (Shanghai Ranking ARWU)  على أن يكون التصنيف من ضمن أفضل 600 جامعة في حال عدم تحقيق الشروط السابقة وعدم التكرار.
 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).