الاخبار العاجلة
توضيح من التربية حول تسجيل طلبة الصف الأول

توضيح من التربية حول تسجيل طلبة الصف الأول

أعادت وزارة التربية والتعليم، التأكيد أن التسجيل على المنصة الإلكترونية (https://eservices.moe.gov.jo) المخصصة لتسجيل طلبة الصف الأول في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل، ينتهي في 31 تموز/يوليو الحالي.

الوزارة، أوضحت أن الأطفال المسجلين حاليا في رياض الأطفال الحكومية سيبقون في مدارسهم نفسها للصف الأول الأساسي، ولا يحتاجون إلى التسجيل في المنصة.

ونشرت الوزارة آلية تسجيل وقبول الطلبة في الصف الأول الأساسي للعام الدراسي، مشيرة إلى أن تطبيق تعليمات تسجيل وقبول الطلبة في الصف الأول الأساسي لسنة 2017 المعمول بها، والمتاحة على موقع الوزارة الإلكتروني.

وأضاف أنه "يقبل في الصف الأول الأساسي جميع الأطفال الذين هم من مواليد 01/01/2016 ولغاية 31/02/2016 فما دون، بحيث لا يتجاوز عمر الطفل تسع سنوات في 31/12/2022.

وبخصوص الأطفال من ذوي الإعاقة، فيتم قبولهم في الصف الأول الأساسي على ألا يتجاوز عمر الطفل أحد عشر عاما في 31/12/2022.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي في المدارس الخاصة ومدارس وكالة الغوث ومدارس الثقافة العسكرية يكون كالمعتاد في الأعوام السابقة بالتوجه المباشر إلى تلك المدارس.

وأوضحت بالنسبة للأطفال المسجلين حاليا في رياض الأطفال الحكومية والذين سيبقون في مدارسهم نفسها للصف الأول الأساسي، فلا يطلب منهم التسجيل على المنصة كون بياناتهم سيتم ترحيلها إلى الصف الأول الأساسي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).