الاخبار العاجلة
نقيب الفنانين: الصورة خلقة رب العالمين

نقيب الفنانين: "الصورة خلقة رب العالمين"

أكد المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار،  أن ما حدث فيما يخص المنشورات والصور الخاصة بمشاركة الفنانين بمهرجان جرش، اقتصر عبر منصة "الفيسبوك".

 

وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الأحد، أن هذه الصور التي تم نشرها وتداولها عبر "الفيسبوك" وصلت إلى إدارة المهرجان من نقابة الفنانين الأردنيين، مشيرا إلى أنه  لغاية اللحظة لم يتم نشر هذه الصور على الأعمدة والشوراع والمواقع الالكترونية.

 

ولفت قعوار إلى أن البيان الصادر عن إدارة المهرجان اليوم الأحد، لم يكون موجها أو مقصودا به "نقابة الفنانيين"

 

ووصف قعوار هذه الصور، بإن غالبيتها كانت بنوعية جيدة وعالية ولم يكن هناك أي تعليقات عليها، معتبرا أن بعض الصور لم تكن مناسبة، نافيا في الوقت نفسه وجود مصممين هواة، قاموا بتصميم هذه الصور.

 

وأكد قعوار وجود مصمم داخلي يعمل منذ سنوات في المهرجان وقام بنشر الصور على الفيسبوك فقط ، وخلال اليومين القادمين سيتم تعديل بعض هذه الصور ونشرها في الاعلانات المرئية كما هو مخطط.

 

وتابع: سيتم الطلب من النقابة ارسال صور جديدة،  بجودة عالية او صور مختلفة لبعض الفنانين .

 

في ذات السياق، ذهب نقيب الفنانين الأردنيين الفنان محمد العبادي، إلى الاعتقاد أن هناك بعض الحملات "ممنهجة وغير ممنهجة"  لمصالح شخصية تتعلق بأشخاص.

 

وتابع: "الشامتون كثر"، ولكن يبقى المهرجان أكبر من الجميع.

 

وفيما يخص موضوع "صور الفنانيين" التي اثارت جدلا خلال اليوميين الماضيين، أشار العبادي إلى أن "الصورة خلقة رب العالمين"، ولكن الخلل كان في تكوين الصورة والتصميم البصري وخلط الألوان.

وأكد الفنان بشار السرحان، في اتصال هاتفي ضمن البرنامج، أن الصورة المنشورة له، لم يقم بإرسالها إلى نقابة الفنانين. 

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).