الاخبار العاجلة
أسعار الذهب.. هل تشهد مزيدا من الانخفاض؟

أسعار الذهب.. هل تشهد مزيدا من الانخفاض؟

خاص- قال رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان إن أسواق الذهب تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين بعد الانخفاض الكبير في أسعار الذهب.

وأشار علان في تصريحات لـ"أخبار الأردن"، إلى أن نسبة الزيادة في الطلب على الذهب وصلت إلى 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين وصلت إلى 80% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020.

وأكد أن توجهات الأردنيين تسير نحو الاستثمار بالذهب من خلال التوجه لشراء الليرات الذهبية والسبائك؛ وذلك لغايات الاستثمار.

ولفت إلى أن هناك إقبالا كبيرا على شراء المصاغ الذهبي الخاص بالمناسبات والأفراح، والتي شهدنا زيادة كبيرة فيها خلال الفترة الماضية ساهمت برفع نسب الشراء.

وقال علان إنه لا يمكن التكهن باستمرار انخفاض أسعار الذهب مجددا أو ملامح انخفاض جديدة؛ لأن ذلك مرتبط بالعوامل السياسية في العالم وبيانات التضخم ورفع نسبة الفائدة، وجميعها عوامل تساهم في عدم استقرار أسعار الذهب.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21- الأكثر رغبة لدى المواطنين- في السوق المحلية، اليوم السبت، عند 35.10 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 33.60 دينار لجهة البيع.

في حين بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 41.60 و31.10 دينار على التوالي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).