الاخبار العاجلة
موافقة على وضع حد أدنى لمعدلات قبول علوم الأرض والبيئة

موافقة على وضع حد أدنى لمعدلات قبول علوم الأرض والبيئة

استقبل الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء نقيب الجيولوجيين خالد الشوابكة ورئيس لجنة التربية عادل الربضي والدكتور نزار أبو جابر و أحمد الحوامدة أعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين الأردنيين.

وتضمن اللقاء طرح موضوع وضع مادة علوم الأرض والبيئة في المراحل الدراسية المختلفة وخصوصا في الثانوية العامة وتمت المطالبة باعتمادها كمادة إجبارية ضمن مواد العلوم الأربع في منهاج الثانوية العامة ، كما تمت المطالبة بزيادة حصة تعيينات معلمي تخصص علوم الأرض والبيئة في جدول التشكيلات القادم للعام 2022 .

كما تضمن اللقاء مناقشة موضوع رفع معدل القبول لتخصص علوم الأرض والبيئة (الجيولوجيا) في الجامعات الأردنية ووضع حد أدنى لمعدل القبول في التخصص.

وأكد عويس حرص الوزارة على التعاون مع نقابة الجيولوجيين، وبين تفهمه لمدى أهمية ودور علوم الأرض والبيئة في دعم الاقتصاد الوطني وخاصة في قطاع التعدين، مؤكداً على قرار اعتماد مادة علوم الأرض والبيئة كمادة إجبارية ضمن مناهج الثانوية العامة (الفرع العلمي) للعام الدراسي 2022 /2023 .

كما وافق وزير التربية والتعليم على مقترح وضح حد أدنى لمعدلات القبول لتخصص علوم الأرض والبيئة في الجامعات الأردنية واقترح أن يكون معدل القبول 70% كحد أدنى.

وقد وعد الدكتور وجيه عويس بزيادة حصة تعيينات معلمي تخصص علوم الأرض والبيئة في جدول التشكيلات القادم للعام 2022 /2023 .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).