الاخبار العاجلة
كتلة هوائية بحرية تُخفض درجات الحرارة ليومين

كتلة هوائية بحرية تُخفض درجات الحرارة ليومين

تبقى الأجواء في الأردن الخميس على حالها دون تغيير، مع ظهور كميات قليلة من الغيوم، بحيث تسود أجواء صيفية عادية تميل للاعتدال في المرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة، فيما تميل للحرارة بالأجزاء الداخلية إلى حارة نسبيا شرق البلاد وحارة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وبحسب توقعات منصة "مينا ويذر"، تستمر الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا في ساعات الظهر والعصر وتثير الغبار محليا ببعض الأجزاء الشرقية والداخلية من المملكة، وتكون الرياح في خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، أما حال البحر فيكون خفيف ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الخميس، فقد تتفاوت بين 29_32 درجة مئوية في مناطق العاصمة عمان، و28_29 درجة مئوية بالمرتفعات، و30_32 في السهول الشمالية والغربية، فيما ترتفع إلى 33 درجة بالسهول الشرقية، وتلامس 35_37 درجة في البادية الشرقية، و39_41 درجة بالأغوار وخليج العقبة.

ويتوقع أن يعبر منخفض علوي ضعيف أجواء شرق المتوسط يومي الجمعة والسبت، وذلك عبر جنوب غرب قبرص إلى تركيا، والذي يدفع بدوره بكتلة هوائية بحرية معتدلة تسبب انخفاضا طفيفا على درجات الحرارة الجمعة والسبت، مع درجة حرارة عظمى حول 28_30 درجة مئوية في مناطق العاصمة عمان، وسط أجواء معتدلة بالمرتفعات إلى صيفية عادية في بقية المناطق.

وتُشير المعطيات إلى احتمالية تطور منطقة من الضغط العلوي المرتفع عبر العراق وشمال السعودية تمتد إلى أجواء المملكة وبلاد الشام تدفع بكتلة هوائية حارة نسبيا إلى حارة تبدأ الأحد المقبل، وقد تستمر ثلاثة أيام، مع درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).