الاخبار العاجلة
بن زايد: سنواصل دعم أمن الطاقة العالمي

بن زايد: سنواصل دعم أمن الطاقة العالمي

وجّه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، كلمة متلفزة إلى المواطنين والمقيمين، سلط فيها الضوء على منهج الدولة وما تتطلع إلى تحقيقه خلال العقود المقبلة.

 

 

وأكد أن "شعب دولة الإمارات محور اهتمام دولتنا المباركة وعلى قمة أولوياتها منذ نشأتها.. وسيظل منهج سعادة المواطن ورعايته الأساس في كل خططنا نحو المستقبل".

 

كما أكد أن "سياسة دولة الإمارات ستظل داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم. وعوناً للشقيق والصديق، وداعية إلى الحكمة والتعاون من أجل خير البشرية وتقدمها".

 

 

وشدد بن زايد على أن "الدولة ستستمر في نهجها الراسخ في تعزيز جسور الشراكة والحوار والعلاقات الفاعلة والمتوازنة القائمة على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل مع دول العالم لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع."

 

وتابع أن "دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل عنه أو التهاون فيه.. ونمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم التي تشاركنا قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار للجميع."

 

وأشار إلى أن "شعب الإمارات أثبت قبل الاتحاد وبعده وفي كل المراحل الصعبة التي مرت بنا.. أصالته وصلابته وإرادته القوية وقدرته على تجاوز التحديات... اعتزازنا وفخرنا بالإنسان الإماراتي لا حدود له."

 

وثمن بن زايد "الدور الذي يقوم به المقيمون على أرض دولة الإمارات الذين يعتبرون الدولة بلدهم الثاني وإسهاماتهم المستمرة في البناء والتطوير منذ قيام دولة الإمارات."

 

ولفت إلى أن: "اقتصاد دولة الإمارات اليوم من أكثر الاقتصادات قوة ونموا"، مضيفا أن: "القدرة التنافسية الاقتصادية وتطوير القدرات في العلوم أولوية بالنسبة لنا."

 

وأوضح الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات "ستواصل دعم أمن الطاقة العالمي. وعلينا اليوم مضاعفة الجهود لرفع مكانة الدول ومكتسباتها."


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).