الاخبار العاجلة
أجواء صيفية عادية.. ولا موجات حر قادمة

أجواء صيفية عادية.. ولا موجات حر قادمة

سادت أجواء لطيفة ورطبة الليلة الماضية وبلغت الصغرى المسجلة بالعاصمة عمان محطة جبل الزهور 18.5 درجة مئوية وسجلت نسبة رطوبة 84% كما وظهرت كميات من الغيوم المنخفضة.

حيث لا تزال المملكة تحت تأثير كتلة هوائية بحرية مائلة للاعتدال مرافقة لعبور موجة علوية منخفضة عبر تركيا والحوض الشرقي للمتوسط، وفق منصة "مينا ويذر".

لذا يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح اقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء معتدلة بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة إلى صيفية عادية ببقية المناطق تميل للحرارة شرقا.

كما وتظهر كميات متفرقة من الغيوم المنخفضة على المناطق الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا لتثير الغبار محليا بالسهول الشرقية والبادية.

وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة صيفية حارة وجافة مع رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم :
مناطق العاصمة عمان بين 28_31 / المرتفعات بشكل عام 27_28
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 30_32
البادية والسهول الشرقية 33_36 / الاغوار والبحر الميت 38_40
خليج العقبة 40

وتصبح الأجواء لطيفة ليلا بمختلف المناطق وترتفع نسب الرطوبة السطحية بالاجزاء الغربية والداخلية، وفي الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة تكون مائلة للحرارة ليلا تعتدل بساعات متأخرة.

الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:
العاصمة عمان حول 17_19 / المرتفعات 16_18  / السهول الغربية والشمالية 18_20
البادية والسهول الشرقية 18_20 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 26_28

وترتفع درجات الحرارة قليلا خلال الأيام الثلاثة القادمة لتصبح حول إلى أعلى من المعدلات العامة بقليل وتسود أجواء صيفية عادية تميل للاعتدال بالمرتفعات فيما تميل للحرارة بالاجزاء الداخلية والصحراوية من المملكة، وتتراوح العظمى بين 31_33 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان.

وتوقعت المنصة عبور منطقة من الضغط العلوي المنخفض أجواء جنوب شبه الجزيرة العربية تفرض تطور مرتفع علوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية باتجاه العراق وإيران وكتلة هوائية حارة هناك بالتزامن مع سيطرة موجة علوية على حوض شرق المتوسط تمنع تقدم الكتلة الحارة من الشرق وتحافظ على أجواء صيفية عادية بشرق المتوسط.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).